Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7694
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدبون عبد القادر-
dc.date.accessioned2012-
dc.date.available2012-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.issn1112-3613-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/7694-
dc.descriptionRevue El Bahithen_US
dc.description.abstractتواجه المؤسسات الصحية العديد من التحديات من أبرزها ارتفاع التكاليف وتبني أساليب غير فعالة لتحقيق الأهداف المسطرة إلى جانب تدني مستوى الرضا لدى المستفيدين ولدى الموارد البشرية في المؤسسة، لذلك يعتبر منتوج المؤسسات الصحية أآثر حساسية نظرا لطبيعة المنفعة التي تستفيد منها آل المجتمعات بصورة لا تستلزم التأجيل والانتظار وتدرك المؤسسة أن الإنسان هو العامل الأساسي لعمليات التنمية و يعتمد عليه في نجاح هذه العمليات واستقرارها، في هذا الإطار تبرز أهمية الموضوع في تزايد الاهتمام بضرورة تحسين الخدمات الصحية من قبل المؤسسات الاستشفائية نظرا لكون هذه المؤسسات تعرف تغيرا ملحوظا في سلوك المستفيدين من الخدمات الصحية وآذلك الرغبة في المشارآة في حيثيات الرعاية الصحية والمطالبة بتحسين هذه الخدمة لذلك تزايد الاهتمام بسبل رفع آفاءة المؤسسات الصحية وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها. وفي هذا السياق جاء هذا المقال ليستعرض فعالية تحسين الخدمة الصحية من خلال التطرق إلى جودة الخدمة الصحية آمؤشر أساسي لفعالية الخدمة الصحية لأن الأمر يتعلق بالمنتوج الصحي الذي تقدمه المؤسسة للأفراد والجماعات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 11 2012;-
dc.subjectالخدمة الصحيةen_US
dc.subjectالمؤسسة الاستشفائيةen_US
dc.subjectالأداء الصحيen_US
dc.titleدور التحسين المستمر في تفعيل جودة الخدمات الصحيةen_US
dc.title(حالة المؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف بورقلة)en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 11 2012

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A1122.pdf196,32 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.