Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8018
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | محرز حمايمي | - |
dc.contributor.author | خويلدي, عائشة | - |
dc.date.accessioned | 2014-11-30T10:04:32Z | - |
dc.date.available | 2014-11-30T10:04:32Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8018 | - |
dc.description | اتصال و علاقات عامة | en_US |
dc.description.abstract | يعد الاتصال الركيزة الأساسية في كؿ المؤسسات والتنظيمات إذ يتميز بكونو عممية حيوية وديناميكية توطد العلاقات الإنسانية والتنظيمية بيف جميع أف ا ردىا مما يساى في تحقيؽ التكامؿ والتناسؽ بيف مختمؼ وحداتيا، لموصوؿ إليو تحقيؽ العمؿ الذي يطمب الكفاءة والفعالية. ومف ىذا المنطؽ جاءت ىذه الد ا رسة لتكشؼ "واقع الاتصاؿ التنظيمي في المؤسسات التربوية". وللإجابة عف التساؤؿ الرئيسي والتساؤلات الفرعية ليذه الد ا رسة ت تطبيؽ العينة القصدية لعماؿ ثانوية العقيد سي الشريؼ عمي ملاح بورقمة البالغ عددى 51 موظؼ، مف أساتذة وادارييف وعماؿ، وقد ت استخدا المنيج الوصفي الذي يقو عمى جمع البيانات وتفسيرىا وتحميميا. وبعد استخدا أدوات جمع البيانات )الملاحظة، المقابمة، الاستبياف( وتحميؿ إجابات المبحوثيف ت وصوؿ إلى نتيجة أخيرة مفادىا أف الاتصاؿ التنظيمي بالمؤسسة التربوية متعدد الاتجاىات صاعد، نازؿ، أفقي، باستعماؿ الوسائؿ الرسمية والغير الرسمية. | en_US |
dc.subject | الاتصال التنمظيمي | en_US |
dc.subject | المؤسسات التربوية | en_US |
dc.title | الاتصال التنظيمي في المؤسسات التربوية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département de sociologie et de la démographie |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Khqwildi.pdf | 1,15 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.