Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8469
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد الوهاب دادن-
dc.contributor.authorضيف, ياسيــــــــــن-
dc.date.accessioned2015-04-23T09:01:28Z-
dc.date.available2015-04-23T09:01:28Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8469-
dc.descriptionكلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير قسم العلوم التجاريةen_US
dc.description.abstractتهدف الإدارة المالية في اتخاذ قراراتها التمويلية إلى تعظيم قيمة الشركة السوقية، ولترشيد قرارات المدراء التمويلية هدفت هذه الدراسة إلى توضيح كيف يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالهيكل المالي بالشكل الذي يرفع من قيمة الشركة، وعليه تم اختبار مدى تأثير الهيكل المالي على قيمة الشركات السعودية المدرجة في السوق السعودي للأوراق المالية خلال الفترة الممتدة من 2009 إلى 2012، حيث غطت الدراسة عينة مكونة من 79 شركة موزعة على ثلاثة عشرة قطاعا. تم استخدام أسلوب البيانات الطوليةdata" "Panelلدراسة العلاقة بين قيمة الشركة كمتغير تابع مقاسة بــــ القيمة السوقية إلى القيمة الدفترية، والمتغيرات المستقلة التالية: (الهيكل المالي معبرا عنه بنسب المديونية الثلاثة، المردوديات، حجم الشركة مقاس بلوغاريتم إجمالي الأصول، النمو والمخاطر النظامية). توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين نسبة إجمالي الديون إلى الأموال الخاصة، نسبة الديون القصيرة إلى الأموال الخاصة، حجم الشركة، المخاطر النظامية وقيمة الشركة من جهة، وعلاقة ليس لها معنوية إحصائية بين المردودية المالية، المردودية الاقتصادية، النمو وقيمة الشركة من جهة أخرى.en_US
dc.subjectهيكل ماليen_US
dc.subjectتكلفة رأس المالen_US
dc.subjectقيمة الشركةen_US
dc.subjectنظريات مالية حديثةen_US
dc.subjectنماذج البيانات الطوليةen_US
dc.subjectpanel data modelen_US
dc.subjectmodern financial theoriesen_US
dc.subjectthe company's valueen_US
dc.subjectcapital costen_US
dc.subjectFinancial structureen_US
dc.titleتأثير الهيكل المالي على قيمة الشركة المسعرة دراسة حالة عينة من الشركات المدرجة في السوق المالي السعودي خلال الفترة 2009-2012en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
thaif_yassine.pdf9,14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.