Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/976
Title: | مستوى تطبيق إجراءات تدريس مهارة التحدث باللغة الانجليزية وفق المقاربة التواصلية دراسة ميدانية على المدرسين المرسمين في السنة الرابعة متوسط بمدينة ورقلة |
Authors: | موسى بن إبراهيم حريزي خواجة بن عمر, فقيه |
Keywords: | الإجراءات التدريسية مهارة التحدث باللغة الانجليزية المقاربة التواصلية مدرسي السنة الرابعة المتوسط المرسمين، مستوى إدراك المفاهيم اللغوية الأساسية للمقاربة التواصلية نمط التكوين الأقدمية |
Issue Date: | 2009 |
Abstract: | هدفت الدراسة الحالية إلى استكشاف مستوى تطبيق مدرسي السنة الرابعة المتوسط المرسمين لإجراءات تدريس مهارة التحدث باللغة الانجليزية وفق المقاربة التواصلية، فتساءلت عن المستوى العام لمستوى تطبيقها ، واختبرت الفروق بين المدرسين حسب متغيرات مستوى إدراك المفاهيم الأساسية للمقاربة التواصلية، والأقدمية، والتخرج في الجامعة أو في المعاهد التكنولوجية للتربية، والأداة المطبقة هي شبكة تقيس مستوى تطبيق مدرسي السنة الرابعة المتوسط المرسمين لإجراءات تدريس مهارة التحدث باللغة الانجليزية وفق المقاربة التواصلية، وكانت من إعداد الطالب، وطبقت على خمسة وثلاثين مدرسا من مدينة ورقلة؛ وكانت النتائج كالتالي : أظهرت النتائج أن المستوى العام لعينة الدر اسة في إجراءات تدريس مهارة التحدث منخفض، وأن الفروق بين ذوي المستويين المرتفع والمنخفض لإدراك المفاهيم اللغوية الأساسية للمقاربة التواصلية، وكذا بين خريجي المعاهد التكنولوجية للتربية وخريجي الجامعة، وبين ذوي سنوات الأقدمية الثلاث غير دالة إحصائيا عند جميعه . |
URI: | http://hdl.handle.net/123456789/976 |
Appears in Collections: | Département des sciences humaines - Magister |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
KHOUADJA_BEN_OMAR_FAKIH.pdf | 4,21 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.