Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/986
Title: | أساليب تعامل المعلم مع التلميذ العنيد |
Authors: | نادية يوب مصطفى الزرقاوي بدوي, عائشة |
Keywords: | أساليب التعامل المعلم التلميذ العنيد، مرحلة التعليم الابتدائي |
Issue Date: | 2013 |
Abstract: | ت لميذ العنيد هدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أساليب تعامل المعل ّم مع الت والكشف عن الاختلاف الذي يمكن أن يكون بين المعلمين في الأساليب المستخدمة . سارت الدراسة وفق خطوات المنهج الوصفي، معتمدة على الاستكشاف ومنه إلى المقارنة قد و ؛ حدد لها 230 معلما كعينة . جمعت بيانات الدراسة ب استخدام أداتين قامت الطالبة ببنائهما . أما عن النتائج ، فقد توصلت الدراسة إلى أن المعلمين يستخدمون الأسلوب المرن في تعاملهم مع التلميذ العنيد بنسبة 68.26 % ، بينما يستخدمون الأسلوب المتشدد بنسبة 31.73 %؛كما توصلت الدراسة إلى وجود اختلاف في أساليب تعامل المعلمين مع التلميذ العنيد باختلاف طبيعة تكوينهم، بينما لم تتوصل إلى إيجاد اختلاف في أساليب تعامل المعلمين مع التلميذ العنيد باختلاف لغتهم في التدريس، و أقدميتهم في التعليم، وجنسهم |
URI: | http://hdl.handle.net/123456789/986 |
Appears in Collections: | Département des sciences humaines - Magister |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
BADOUI_AICHA.pdf | 1,94 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.