Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9907
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمحمد قوارح-
dc.contributor.authorبابا حمو, أسماء-
dc.date.accessioned2015-
dc.date.available2015-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.issnk-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9907-
dc.descriptionالتخصص: إرشاد توجيهen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى كشف العلاقة بين المعاملة الوالدية و مستوى الطموح لدى المراهق المتمدرس في ضوء كل من متغير الترتيب بين الإخوة ، المؤهل العلمي للوالدين ، و المستوى الدراسي ، و قصد الإجابة عليهم تم صياغة الفرضيات التالية : • توجد فروق ذات دالة إحصائيا في مستوى الطموح بإختلاف أسلوب المعاملة الوالدية . • توجد فروق ذات دالة إحصائيا في مستوى الطموح بإختلاف المستوى الدراسي للتلميذ . • توجد فروق ذات دالة إحصائيا في المعاملة الوالدية بإختلاف الترتيب بين الإخوة . • توجد فروق ذات دالة إحصائيا في المعاملة الوالدية بإختلاف المؤهل العلمي للوالدين . و تم الاعتماد في جمع المعلومات على مقياسين ، الأول خاص بالمعاملة الوالدية لبوري (1991) و الثاني خاص بمستوى الطموح لـ أمال عبد السميع أباظة (2004) على عينة قوامها 195 تلميذ من السنة الثالثة و الرابعة متوسط ، و تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة و استخدمنا المنهج الوصفي المقارن الملائم لعينة الدراسة ، و بعد المعالجة الإحصائية للبيانات باستخدام البرنامج الإحصائي spss v.19 ، تم الحصول على النتائج التالية : وجود فروق دالة في مستوى الطموح باختلاف أسلوب المعاملة الوالدية و المستوى الدراسي و عدم وجود فروق في المعاملة الوالدية بإختلاف الترتيب بين الإخوة ، أما بالنسبة للمؤهل العلمي لم تكن هناك فروق فيما يخص مؤهل الأب بينما وجدت فروق فيما يخص مؤهل الأم وتم مناقشة هذه النتائج .en_US
dc.description.abstractLe but de cette étude c’est de connaitre et détecter la relation entre de traitement parental et le niveau d’ambition de l’adolescent enseigner , à la lumière des nombreuses variables ,arrangement entre frères ,le niveau de scolarité des parents , le niveau académique de l’étudiant , et afin de répondre à ces a été formulé les hypothèses suiventes : Il ya des différences au niveau d’ambition selon le style de traitement parental , Il ya des différences au niveau d’ambition selon le niveau académique de l’étudient , Il ya des différences dans de traitement parental selon l’arrangement entre des frères , Il ya des différences dans de traitement parental selon le niveau de scolarité de parents . Il a misé sur la collecte de l’information sur deusc questionnaires, le premier spécial pour de traitement parental selon ¨Buri 1991¨ , et le deusciéme est spécial pour le niveau d’ambition selon ¨Amel abdel samie abaza 2004¨ sur un échantillon de 195 élèves de la troisième annè et la quatrième à la moyenne a été choisi de façon aléatoire simple , et nous avons utilisé l’approche descriptive car il correspond l’échantillon de l’étude , et après le traitement statistique des données en utilisant le programme statistique spss v.19 , et on obtenu les résultats suivent . L’escistence des différences dans la niveau d’ambition selon le style de traitement parental et le niveau académique de l’étudient , et l’absence des différences dans de traitement parental selon l’arrangement entre les frères , et ce qui concerne le niveau de scolarité des parents on observe l’absence des différences selon le niveau de père, maison trouvé des différences selon le niveau de la mère . A la fin on été discutés de ces résultats.-
dc.language.isoother-
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.subjectالمعاملة الوالديةen_US
dc.subjectالمراهق المتمدرسen_US
dc.subjectمتوسطات مدينة ورقلةen_US
dc.titleالمعاملة الوالدية و علاقتها بمستوى الطموح لدى المراهق المتمدرس دراسة ميدانية ببعض متوسطات مدينة ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de psychologie et sciences de l'éducation - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Babahamou_Asma.pdf788,54 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.