Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9949
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorخلادي يمينة-
dc.contributor.authorعواريب, سارة-
dc.date.accessioned2015-
dc.date.available2015-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.issnk-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9949-
dc.descriptionالتخصص : علم النفس عمل وتنظيمen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية للكشفعن طبيعة تقييم الأداء التدريسي من وجهة نظرالأساتذة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية والتعرف على الفروق في طبيعة تقييمالأساتذة لأدائهم التدريسي بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تبعا لمتغيرات الجنس والحالة الاجتماعية والاقدمية ، وبناءا عليه تمت صياغة الفرضيات والتي نصت على أنه يوجد اختلاف في طبيعة تقييم الأساتذةلأدائهم التدريسي بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية باختلاف الجنس والحالة الاجتماعية والأقدمية ، وإعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على المنهج الوصفي وتمثلت عينة الدراسة الحالية في أساتذة الجامعة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية والتي تم اختيارها بطريقة عرضية طبقت عليهم أداة لقياس تقييم الأداء وتمت معالجة الدراسة الحالية بإعتماد اختبار كا والنسبة المئوية في حساب الفرضية العامة وذلك باستخدام البرنامج الإحصائي نسخة 19Spss وبينت النتائج أنه لا يوجد إختلاففي طبيعة تقييمالأساتذةلأدائهمالتدريسي بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية باختلاف الجنس والحالة الاجتماعية والاقدمية ،ونقشت نتائج الدراسة في ضوء الجانب النظتقييم الأداء التدريسي ري والدراسات السابقة واختتمت ببعض المقترحات .en_US
dc.description.abstractLa présente étude visait à détecter la nature évaluer Alasatdh à leur enseignement à la Faculté des sciences humaines et sociales et d'identifier les différences dans la nature évaluent les professeurs pour leur enseignement à la Faculté des sciences humaines et sociales en raison du sexe, l'état matrimonial et l'ancienneté, et sur la base, il a été formulé des hypothèses, qui stipule qu'il ya une différence dans la nature d'évaluer les enseignants pour leur performance à enseigner à la Faculté des sciences humaines et sociales selon le sexe, l'état matrimonial et l'ancienneté, et a adopté le chercheur dans cette étude sur l'approche descriptive consistait déguster l'étude actuelle sur les travailleurs universitaires à la Faculté des sciences humaines et sociales, qui ont été sélectionnés par ailleurs les appliquait un outil pour mesurer l'évaluation de la performance et a l'étude actuelle, l'adoption de l'essai Ka et le pourcentage de traitement dans le compte général de locaux à l'aide de statistiques 19s copie du programme SPSS Les résultats ont montré qu'il n'y avait aucune différence dans la nature de leur performance évaluée professeurs enseignant à la Faculté des sciences humaines et sociales selon le sexe, l'état matrimonial et l'ancienneté, et gravé avec les résultats de l'étude à la lumière de la théorie et des études antérieures et a conclu avec quelques suggestions.-
dc.language.isoother-
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.subjectتقييم الأداء التدريسيen_US
dc.subjectوجهة نظر الأساتذةen_US
dc.subjectجامعةقاصـديمربـاح ورقلةen_US
dc.subjectكلية العلوم الإنسانية والاجتماعيةen_US
dc.titleتقييم الأداء التدريسي من وجهة نظر الأساتذة دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة قاصـديمربـاح ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de psychologie et sciences de l'éducation - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Aouarib_Sarah.pdf510,23 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.