DSpace
 

Depot institutionnel de l'Universite Kasdi Merbah Ouargla UKMO >
2. Thèses de Doctorat >
6. Faculté des Lettres et des Langues >
Département de Langue Arabe >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/406

Titre: تقييم واقع الاتصال التسويقي في المؤسسة الاقتصادية الخدمية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال - موبيليس -
Auteur(s): بوجنانة, فؤاد
Mots-clés: الاتصال التسويقي
الخدمة
المؤسسة الخدمية
المزيج الاتصالي التسويقي الخدمي
Date de publication: 30-mai-2013
Collection/Numéro: 2008/2009;
Résumé: رغم أن التسويق ارتبط منذ ظهوره بالسلع، إلا أن انعكاساته الإيجابية على مردودية المؤسسة جعلته يقتحم مجالات كانت تبدو بعيدة عن الفكر التسويقي، ليشمل بذلك الخدمات كمجال متخصص، وأصبح موضوع "تسويق الخدما ت" جديرا بالبحث. ويكمن الهدف الرئيسي للتسويق في ربط المؤسسة ببيئتها، ومنه تعالج هذه الرسالة إشكالية "الاتصال التسويقي في المؤسسة الاقتصادية الخدمية" من خلال تحليل المزيج الاتصالي التسويقي الخدمي كأداة فعالة للنشاط التسويقي ، بنا ء على طبيعة الخدمة وخصائصها، التي جعلت للاتصال التسويقي أهمية كبيرة، في المؤسسة الخدمية. و ذلك من خلال التعريف بالمؤسسة وخدماتها، وإقناع العملاء بتجربتها والاستفادة منها، بالإضافة إلى تحقيق الشهرة للمؤسسة ولمختلف علاماتها، وتحقيق تواصل حقيقي مع عملائها لكسب رضاهم وولائهم، مع بناء صورة مميزة للمؤسسة وإكسابها سمعة طيبة على المدى البعيد.
URI/URL: http://hdl.handle.net/123456789/406
ISSN: R24
Collection(s) :Département de Langue Arabe

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
BOUDJENANA_FOUAD.PDF3,75 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires