Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1329
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعمـر عزاوي-
dc.contributor.advisorأحمد بلالي-
dc.contributor.authorسليماني, عصام-
dc.date.accessioned2009-11-19T09:35:53Z-
dc.date.available2009-11-19T09:35:53Z-
dc.date.issued2009-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1329-
dc.description.abstractتتناول هذه الدراسة موضوعا على درجة كبيرة من الأهمية وهو صورة المؤسسة ومدى ارتباطها بالقرار الشرائي للمستهلك، وكل ما يتعلق بالسياسات التي تستخدمها المؤسسة من أجل تقريب الصورة التي تريد أن ترسمها لنفسها من الأفكار والانطباعات التي يكونها المستهلك عنها. للوقوف على تحديد أثر صورة المؤسسة على القرار الشرائي للمستهلك أجريت دراسة على المتعاملين الثلاثة في سوق الهاتف النقال بالجزائر (جازي، نجمة، موبيليس)، كما هدفت الدراسة إلى محاولة معرفة إدراك المستهلك الجزائري لصورة المؤسسة ومدى تأثيرها على قراره الشرائي والذي ينتج من خلال إستراتيجية كل متعامل التنافسية خاصة ما تعلق منها بالسياسة الترويجية. لقد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود أثر واضح لصورة المؤسسة على القرار الشرائي للمستهلك، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات التي يمكن أن تساعد المؤسسات الجزائرية على اعتماد هذا العنصر المهم جدا كأساس لبناء إستراتيجيتهم التنافسية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectصورة المؤسسةen_US
dc.subjectالقرار الشرائيen_US
dc.subjectسلوك المستهلكen_US
dc.subjectالسياسة الترويجيةen_US
dc.titleصورة المؤسسة وأثرها على القرار الشرائي حالة مؤسسات قطاع الهاتف النقال بولاية سكيكدةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion- Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
AISSAM_SLIMANI.pdf9,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.