Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21269
Title: تأثير التسويق الإلكتروني على قيم وسلوكيات واتجاهات الطلبة الجامعيين دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة قاصدي مرباح ورقلة
Authors: يسعد, زهية
بوشكيمة, عبد الكريم
غوناني, عبد الرحمان
Keywords: التسويق الإلكتروني
قيم
سلوكيات
اتجاهات
Issue Date: 2019
Publisher: univ-ouargla.
Abstract: هدف هذا البحث إلى دراسة تأثير التسويق الإلكتروني على قيم وسلوكيات واتجاهاتالطلبة الجامعيين لجامعة قاصدي مرباح ورقلة قسم علوم الإعلام والاتصال، وللوصول إلى النتائج الخاصة بالدراسة. تم طرح الإشكالية التالية: ما تأثير التسويق الإلكتروني على قيم وسلوكيات واتجاهات الطلبة الجامعيين؟ والإجراءات المنهجية التي تم استخدامها في هذه الدراسة تمثلت في المنهج المسحي بشقيه الوصفي والتحليليوتم اختيار العينة القصدية والتي تكونت من 60 مفردة لطلبة السنة الثانية والثالثة ليسانس، السنة الأولى والثانية ماستر في قسم علوم الإعلام والاتصال بجامعة قاصدي مرباح ورقلة، وقد تم الإعتماد في عملية جمع المعلومات على أداة الإستبيان التي صممت ثم وزعت على أفراد العينة، وقد تمت معالجة المعلومات والنتائج بالأساليب الإحصائية المتمثلة في التكرارات والنسب المئوية وكذا الرسومات البيانية. وقد توصلت الدراسة إلى أن التسويق الإلكتروني يؤثر على بعض قيم وسلوكيات واتجاهات الطلبة الجامعيين كالتغيير في مظهرهم الخارجي وتأثرهم بالثقافة الغربية وأنه يشبع رغباتهم من خلال فتح آفاق في التعرف على منتجات دول أخرى وتقديم عروض سلعية وخدماتية. الكلمات المفتاحية: التسويق، التسويق الإلكتروني، السلوك، القيم، الاتجاهات.
Cette étude a comme objectif d'étudier l'impact du marketing électronique sur les comportements et les valeurs, les attitudes des étudiants de science de l’information et communication.de l'universités de Kasdi Marbah de ouargla.et pour arriver au résultat désiré de l'étude, une problématique a été posé Donc quel est l’impact du e-marketing sur les valeurs, les attitudes des étudiants universitaires. Aussi les procédures méthodologiques utilisées dans cette étude étaient la méthode descriptive Pour l'échantillon, il a été choisi parmi 60 étudiants pour les deuxièmes et troisièmes années du Licence et les premières et deuxièmes années du Master du département des sciences de l'information et de la communication de l'université de Kasdi Marbah. Le processus de collecte de données a été basé sur l’outil de questionnaire conçu, puis distribué à l’échantillon, les informations et les résultats ont été traité à l’aide des méthodes statistiques de fréquences, de pourcentages et de graphiques. L'étude a révélé que le marketing électronique affecte certaines des valeurs, comportements et attitudes des étudiants universitaires, tels que la modification de leur apparence et de leur impact sur la culture occidentale et la satisfaction de leurs désirs en ouvrant des horizons pour identifier les produits d'autres pays et offrir des biens et des services. Les mots clés : Marketing, e-marketing, comportement, valeurs, tendances.
Description: التخصص:اتصال جماهيري ووسائط جديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21269
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
bouchkima-abdelkarim.pdf722,69 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.