Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10380
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبوشلالق نادیة-
dc.contributor.authorغالم, فاطمة-
dc.date.accessioned2014-12-14T14:49:50Z-
dc.date.available2014-12-14T14:49:50Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10380-
dc.descriptionقسم علم النفس وعلوم التربیةen_US
dc.description.abstractسعت الدراسة الحالیة إلى دراسة العلاقة بین الذكاءات المتعددة و مفهوم الذات الأكادیمیة بالدافعیة للانجاز الدراسي لدى عینة من تلامیذ السنة الأولى و الرابعة متوسط وكذا البحث عن الفروق في أنواع الذكاءات المتعددة و مفهوم الذات الأكادیمیة و الدافعیة للانجاز الدراسي لدى عینة الدراسة ومن ذلك انبثقت التساؤلات الآتیة : -ما هي مستویات الدافعیة للإنجاز الدراسي لدى تلامیذ السنة الأولى والرابعة من مرحلة التعلیم المتوسط؟ ثم هل هناك فروق في الدافعیة للانجاز الدراسي یعزى فیها الاختلاف إلى جنس التلامیذ و مستواهم الدراسي (الأولى و الرابعة متوسط)؟ -وهل توجد علاقة بین الذكاءات المتعددة و مفهوم الذات الأكادیمیة بالدافعیة للإنجاز الدراسي لدى تلامیذ سنة أولى و رابعة متوسط ؟ -وهل توجد فروق في كل من الذكاءات المتعددة و مفهوم الذات الأكادیمیة یعزى فیها الاختلاف إلى تفاعل والمستوى الدراسي للتلامیذ؟en_US
dc.description.abstractL'objectif de cette étude est d'étudier la relation entre les intelligences multiples, le concept du soi académique et la motivation scolaire chez un échantillon d'élèves de première et de quatrièmes années moyennes. Les hypothèses formulées dans cette recherche sont les suivantes : 1. On suppose que la motivation scolaire est de niveau faible chez les élèves et qu'il y a des différences dans la motivation suite à l'interaction du genre et du niveau scolaire des élèves. 2. Il y a une relation significative entre les intelligences multiples et la motivation scolaire chez les élèves. 3. Il y a une corrélation significative entre le concept du soi académique (interne- externe) et la motivation scolaire chez les élèves. 4. Il y a une corrélation significative entre les intelligences multiples et le concept du soi académique (interne-externe) chez les élèves. 5. Il y a des différences significatives dans les huit intelligences multiples considérées dans l'étude - suite à l'interaction du genre et du niveau scolaire.-
dc.subjectالذكاءات المتعددةen_US
dc.subjectالذات الأكادیمیةen_US
dc.subjectالتعلیم المتوسطen_US
dc.titleعلاقة الذكاءات المتعددة و مفهوم الذات الأكاديمية بالدافعية للإنجاز الدراسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de psychologie et sciences de l'éducation - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
pdf.pdf1,52 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.