Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10503
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | صورية غجاتي | - |
dc.date.accessioned | 2016-06-05T09:26:54Z | - |
dc.date.available | 2016-06-05T09:26:54Z | - |
dc.date.issued | 2016-06-05 | - |
dc.identifier.issn | 2335-125X | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10503 | - |
dc.description | Revue DAKIRA | en_US |
dc.description.abstract | تُعدّ تجربة "مخلوف بوكروح" من التجارب البارزة في النقد المسرحي الجزائري والعربي، وليس من باب المبالغة أن نقول إنها التجربة الوحيدة في هذا المجال في الجزائر، التي تمكّنت من الإعلان عن وجودها بالبحث الجادّ، والاستقصاء، والإضافة، والتنوّع، والاستمرارية.وما يدفعنا إلى الوقوف عند معالم هذه التجرِبة والنقدية، هو حجم التراكم النقدي الذي أفرزه مشروعها؛ فإذا استثنينا المقالات الصحفية التي ضمّتها الصحف والمجلات، والمواقع الإلكترونية مؤخّراً، فإنّ مجمل الدراسات التي نشرها "مخلوف بوكروح" قد بلغ عددها ست دراسات(*)، تدرّج فيها من المؤتلف إلى المختلف، ومن الحيرة والترقيع المنهجي، إلى تبنّي أحدث المناهج، ومن التأريخ والتسليم بالحقائق التاريخية الثابتة، إلى إعادة النظر في التاريخ.وسنعمل في هذه الورقة النقدية على تجميع هذا التراكم النقدي، ووصفه، ومحاولة تحليل خطابه من أجل التعرف على ما يسكنه من تحوُّلات وإضافات نوعية، وما يتخلّله من هنّات | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numero 03 2014; | - |
dc.subject | مخلوف بوكروح | en_US |
dc.subject | النّقد المسرحي | en_US |
dc.subject | المؤتلِف | en_US |
dc.subject | لمختلِف | en_US |
dc.title | تجرِبة مخلوف بوكروح في النّقد المسرحي من المؤتلِف إلى المختلِف | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Dakra numero-03 2014 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
dakira0303.pdf | 188,02 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.