Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10524
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سعيد كريمي | - |
dc.date.accessioned | 2016-06-06T10:00:53Z | - |
dc.date.available | 2016-06-06T10:00:53Z | - |
dc.date.issued | 2016-06-06 | - |
dc.identifier.issn | 2335-125X | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10524 | - |
dc.description | Revue DAKIRA | en_US |
dc.description.abstract | يعد المسرح الاحتفالي من أبرز التوجهات المسرحية –ولو أن عبد الكريم برشيد يرفض هذه التسمية[1] - المغربية والعربية التي حاولت تأسيس مشروع مسرحي عربي الأصل وإنساني الانتماء. وإذا كانت جل محاولات المسرحيين العرب، أمثال توفيق الحكيم، ويوسف إدريس، وعلي الراعي، وعز الدين المدني، وسعد الله ونوس... في البحث عن قالب مسرحي عربي شابها نوع من التعميم والإسقاط والغموض... أو الاقتصار في البحث عن جانب، وإهمال جوانب أخرى، أو اعتماد الاجتهاد الفردي في طرح التصورات، فإن أهم ما يميز المسرح الاحتفالي هو نزوعه نحو العمل الجماعي المتكامل | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numero 03 2014; | - |
dc.subject | المسرح الاحتفالي | en_US |
dc.subject | مسرح القسوة | en_US |
dc.subject | التوجهات المسرحية | en_US |
dc.title | المسرح الاحتفالي، وأسس استلهامه لمسرح القسوة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Dakra numero-03 2014 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
dakira0324.pdf | 140,79 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.