Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10530
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نورة بعيو | - |
dc.date.accessioned | 2016-06-08T09:00:58Z | - |
dc.date.available | 2016-06-08T09:00:58Z | - |
dc.date.issued | 2016-06-08 | - |
dc.identifier.issn | 2335-125X | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10530 | - |
dc.description | Revue DAKIRA | en_US |
dc.description.abstract | نحاول في هذه الورقة الوقوف عند خاصية مهّمة من خصائص التجربة المسرحية المغاربية مقارنة بنظيرتها المشرقية، وهي خاصية الاحتفالية،(le carnavalisme) ضمن الجهود الكثيرة والمتواصلة التي تقودها جماعة من المبدعين المسرحيين المغاربة بهدف تأسيس كتابة مسرحية عربية متميّزة، تستلهم من التراث المغاربي الغنيّ بطقوسه وتنوّع ثقافاته ولهجاته، التي تحيا في الأوساط الشعبية العامة، وبذلك تبتعد هذه الكتابة عند كلّ ما هو مغلق وجاهز ومؤدلج من منطلق فردي محدود | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numero 03 2014; | - |
dc.subject | الخطاب السردي | en_US |
dc.subject | الخطاب المسرحي | en_US |
dc.subject | الاحتفالية | en_US |
dc.subject | التجربة المسرحية المغاربية | en_US |
dc.title | الاحتفالية بين الخطاب السردي والخطاب المسرحي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Dakra numero-03 2014 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
dakira0330.pdf | 152,97 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.