Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/11319
Title: أثر الدعاية والإعلان على ولاء زبائن رياض الأطفال "دراسة حالة عينة من زبائن روضة بورقلة Ecole maternelle TATA
Authors: بن جروة,حكيم
بوذراع, مسعودة
Keywords: مزيج ترويجي
ولاء الزبائن
mix promotionnel
maternelle
Issue Date: 24-May-2016
Abstract: تهدف هذه الدراسة الى ابراز تأثير الدعاية والإعلان على ولاء زبائن رياض الأطفال ، وذلك من خلال معالجتنا للإشكالية التالية" ما مدى تأثير الدعاية والإعلان على ولاء زبائن رياض الأطفال " ومن اجل تحقيق أهداف الدراسة، تم توزيع استبيان على عينة مكونة من 50 مفردة على زبائن روضة Ecole maternelle TATA و استرجع 40منها، حيث تم استخدام عددا من الأساليب الإحصائية ومعالجتها ببرنامج spss 19لمعرفة النتائج المتوصل إليها واختبار فرضيات البحث التي تم وضعها؛ وأظهرت هذه الدراسة وجود ارتباط بين الدعاية والإعلان وولاء الزبائن لكنه ارتباط ضعيف يرجع لعدة عوامل، و قد خلصت الدراسة إلى أن لتحقيق ولاء الزبائن في مؤسسات رياض الأطفال يتطلب الوقوف على تحسين وسائل الاعلان والدعاية والاهتمام أكثر بمتطلبات الزبائن واقتراحاتهم.
Cette étude vise à mettre en évidence l'impact de la publicité sur la fidélité de la maternelle des clients, grâce à notre traitement suivant la problématique «Quel est l'impact de la publicité sur les clients de la maternelle de fidélité" Afin d'atteindre les buts de l'étude, le questionnaire a été distribué à un échantillon de 50 unique sur la maternelle des clients école maternelle TATA et récupéré 40 d'entre eux, qui a été utilisé un certain nombre de méthodes statistiques et programme de traitement spss 19 pour connaître les résultats obtenus pour tester les hypothèses qui ont été développés; Cette étude a montré une relation entre, l'impact et la publicité et la fidélité des clients, mais un maillon faible est due à plusieurs facteurs, l'étude a conclu que, pour atteindre la fidélité des clients dans les institutions de la maternelle nécessite un stand pour améliorer les moyens de la publicité et de la publicité et l'attention plus les exigences et les suggestions des clients.
Description: تسويق الخدمات
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/11319
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Boudraa-messaouda.pdf2,53 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.