Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16491
Title: Applied linguistics and approach of teaching Arabic as a foreign language: The action- based approach as a paradigm
Authors: مصطفى جغبوب
Keywords: اللسانيات التطبيقية
تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات
المقاربة الإجرائية
القدرة التواصلية
المهمة
الفعل الاجتماعي
Issue Date: Dec-2017
Series/Report no.: Numéro 5 2017;
Abstract: لا شك أن تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها مدعو، أكثر من أي وقت مضى، للإفادة من التجارب الدولية في مجال تعليم اللغات ردما للفجوة بين اللغة العربية وغيرها من اللغات العالمية خاصة الإنجليزية والفرنسية. وتعتبر التجربة الأوروبية من التجارب الرائدة في مجال تعليم اللغات، وتستند الرؤية إلى الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات وموجهاته، ومن أهم الأسس التي ينبني عليها هذا الإطار نذكر: المقاربة الإجرائية، التي تندرج ضمن مرحلة الانفتاح التواصلي في مجال تعليم اللغات وتعلمها. ونروم، من خلال هذه المداخلة، الوقوف عند المقاربة الإجرائية وتطبيقاتها في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ونعرض هذه المقاربة في محورين: نتناول في المحور الأول اللسانيات التطبيقية ومجال تعليم اللغات: مشروعية التدخل، ونخصص الثاني لأسس المقاربة الإجرائية ومبادئها، معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي التفسيري والإجرائي.
Description: Al Alama
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16491
ISSN: 2478-0197
Appears in Collections:Al Alama N 05 / Vol 2, N2 2017

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A0222.pdf3,46 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.