Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17828
Title: تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة الذهنية للمؤسسات العمومية الجزائرية (دراسة ميدانية على مستخدمي صفحة الفيسبوك للوكالة الولائية للتشغيل بورقلة (
Authors: جيتي, نادية
هنيـــــدة, نور الهدى
Keywords: مواقع التواصل الاجتماعي
الصورة الذهنية
الفيس بوك
Issue Date: 2018
Publisher: univ-ouargla
Abstract: كان الهدف من دراستنا هذه محاولة معرفة نتائج ،تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة الذهنية للمؤسسات العمومية الجزائرية ، فقد أجرينا الدراسة على الصفحة الوكالة الولائية للتشغيل ، حيث اعتمدنا على عينة من المستخدمين النشطين الفعليين في الصفحة و الذين كان عددهم قرابة 000 70 عضو نشط ولقد اخترنا 60 مفردة أجريت عليها الدراسة ، كما استخدمنا الاستبيان في عملية جمع المعلومات من المبحوثينوكان يشمل على ثلاثة محاور: محور للبيانات الشخصية تضمن: الجنس، العمر، المستوى الدراسي، الحالة الاجتماعية، محور يتضمن الخدمة التي توفرها لك الصفحة الولائية للتشغيل بورقلة على صفحتها في الفيس بوك ، محور بعنوان مدى تلبية صفحة الفيس بوك للوكالة الولائية للتشغيل جميع استفسارات متتبعيها ، محور الصورة الذهنية التي تبنيها على الوكالة الولائية للتشغيل من خلال صفحتها على الفيس بوكوقد خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها: لاحظنا أن أفراد الدراسة يرون أن الوكالة الولائية للتشغيل تحتاج لصفحة الفيس بوك كونها وسيلة اتصالية حديثة تقوم بنشر جميع عروض العمل و الخدمات.
Our objective from this study is to know the results, the role of social communication about the syco image they did a study about wilayaagence of the job page they based about active sample on the page tottaly near 70 000, action member and they choose 60 samples and did the study, they had been used the questionnaire for collecting data and includes 3 pirots the first one personal data pirot, can cludes gender, Age, lerel social situation, pirot concludes serriceserred by the page, pirot page serred the questionnaire follower the syco image explain and analgse the syco image explain and analgse the serrice on its page and conclude so me points is they see the member of the stady have seen heagence need social page because the only the facitity to offer the offer jon and serrices
Description: قسم علوم الإعلام والإتصال
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17828
ISSN: kh
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
hanida nourhouda.pdf1,1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.