Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19089
Title: أثر الصورة التعليمية في تنمية الرصيد المفرداتي لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي
Authors: حنان عواريب
خديجة بن عزبة
Keywords: الوسائل التعليمية
الصورة التعليمية
الرصيد المفرداتي.
Teaching aids
Educational Image
The vocabulary balance.
Aides pédagogiques
Image éducative,
L'équilibre du vocabulaire
Issue Date: 2018
Series/Report no.: 2018;
Abstract: موضوع هذه الدراسة هو : "اثر الصورة التعليمية في تنمية الرصيد المفرداتي لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الابتدائي"، وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة واقع استخدام الصورة التعليمية في اكتساب المفردات، والوقوف على الأهداف التي تسعى الصورة التعليمية إلى تحقيقها من خلال تنمية الرصيد المفرداتي للمتعلم، وكذلك الوقوف على الطريقة المعتمدة في استخدام الصورة التعليمية . بالإضافة إلى ما تنوع عنها من تساؤلات، وللإجابة عليها اعتمدت على خطة مكونة من فصلين أساسين ومدخل ومقدمة، الفصل الأول " الإطار النظري " يحتوى على المفاهيم والمصطلحات الأساسية للدراسة، أما الفصل الثاني " الإطار التطبيقي " فسوف نقوم بوصف المدونة وهي الكتاب المدرسي ونطبق على الصور الموجودة فيه ونرى مدى تنميتها للرصيد المفرداتي للمتعلم وهذا من خلال تصنيف الصور على حسب العناصر الآتية: رسم الكلمة، المطابقة بين الاسم والمسمى، تنمية المعنى، التوظيف
This study is about the role of education in improving the terms of primary`s students this study aims to identify the fact of using education as a way to acquire terms in order to improve student's levels . This study is divided into two chapters : the first chapter contains a theoretical part that deals with identifications of principal terms , whereas the second chapter contains a practical port in which we are going to analyses school`s book and wow it may help students to acquire new terms at the level of the shape of the word ، the word and its significance, evolving the meaning.
L'objectif de cotter etude est.td'étudier la realities de l'utilisation de l'imagepédagogiquedansl'acquisition du vocabulaireetd'identifier les objectifsquel'imagepédagogiquecherche à atteindre en developing le vocabularies de l'apprenant. , Anise quesur la method adoptee dansl'utiélisation de l'imageeducative. En plus de la varieties des questions, et pour y responder était base sure un plan compose de deux chapters principium et introduction et introduction, le premier chapter "sated théorique" continent les concepts de base et les termes de l'étude, le deuxièmechapitre "Applied Framework" En elle et voirl'ampleur du développement de l'équilibre du vocabulaire de l'apprenant et ce grace à la classification des images sure.Mots clés: Aides pédagogiques, Image éducative, L'équilibre du vocabulaire.
Description: قسم اللغة و الأدب العربي تخصص : لسانيات تطبيقية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19089
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ben azia khadidja .pdf7,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.