Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20356
Title: (أثر تنشيط المبيعات على القرار الشرائي للمستهلك النهائي ( دراسة عرض سهلي بالوحدة العملية لاتصالات الجزائر بورقلة
Authors: بن عبد الهادي, محمد منير
ربيع, أسماء
Keywords: سلوك المستهلك
الترويج
Consumer behavior
promotion
Issue Date: 12-Jun-2012
Abstract: يعد سلوك المستهلك من أهم الأنظمة التسويقية المتكاملة ؛ والتي تعتمد عليها المنظمات اليوم في وضع استراتيجياتها التسويقية خاصة تلك المتعلقة بترويج المبيعات أين تجد المنظمة نفسها في ضرورة حتمية لإنقاذ نفسها من الغرق في مخلفات المنافسة والتطور التكنولوجي ؛ فهي إذن تسعى من وراء دراستها لسلوكه إلى استنباط أهم النقاط الواجب الاستعانة بها في تصميمها لبرامجها التسويقية لاسيما برامج تنشيط المبيعات تهدف هذه الدراسة للتعرف على أثر برامج تنشيط المبيعات التي تستعملها المؤسسة على القرار الشرائي للمستهلك النهائي في المؤسسة الخدمية اتصالات الجزائر ؛ وقد أكدت الدراسة على وجود أثر نفعي إيجابي لبرامج تنشيط المبيعات على سلوك المستهلك النهائي وذلك من خلال اتخاذه لقرار الشراء ومساهمته في رفع مبيعات المؤسسة ؛ وقد سجلت هذه الدراسة أيضا جملة من النقاط لتوصية المؤسسة بها اهمها ان المؤسسة تملك فرصا كبيرة في تمكنها من صنع عروض ترويجية وذلك إذا ما حاولت التقرب أكثر من الزبون بمعرفة دوافعه الشرائية واستغلاها وتقييم نتائجها باستخدام أدق المعايير في الوصول إلى الفعالية المطلوبة .
The consumer behavior is one of the most important integrated marketing systems which organizations depend upon today in their marketing strategies, especially those relating to sales promotion where organization should save itself from drowning in the waste of competition and technological development; then it is seeking from the study of the behavior to devise the most important points to use in the design of marketing programs of sale promotions. This study aims to identify the impact of sales promotion used by the organization on the consumer decision, this study was practiced on ALGERIE TELECOM enterprise, where we confirmed the existence of a positive impact for sales promotion on the consumer behavior, through the adoption of the purchase decision and its contribution to raising the sales organization.
Description: تسويق خدمي
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20356
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
rabia- asma.pdf1,89 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.