Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20847
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | تقيق جمال | - |
dc.contributor.author | محمد نصر الدين, دريد | - |
dc.date.accessioned | 2019-06-16T11:00:15Z | - |
dc.date.available | 2019-06-16T11:00:15Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20847 | - |
dc.description | وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي. | en_US |
dc.description.abstract | حاولنا من خلال هذا البحث العلمي التعرف على دور و أهمية الالعاب المصغرة ذات الطابع الترويحي في تنمية وتحسين بعض المهارات الاساسية في نشاط كرة اليد. فمن خلال ذلك قمت بإجراء بحثي تحت عنوان_ برنامج تدريس مصغر قائم على الالعاب ذات الطابع الترويحي وأثاروه في تحسين مستوى التلاميذ في نشاط كرة اليد خلال حصة التربية البدنية والرياضية _وقد استخدمت في هذا البحث المنهج التجريبي وذلك لملائمة لموضوع البحث. وتمثلت عينة البحث في 15 تلميذ (15 إناث) من السنة الثانية ثانوي تتراوح اعمارهن 17_18 سنة ، بثانوية عبد المجيد بومادة بني ثور –ورقلة- لسنة الدراسية 2017/2018، وقد تم اختيارهم بطريقة قصديه. ومن أجل الوصول إلى هدفي قمت بإجراء بعض الاختبارات المهارية على أفراد عينة البحث بغرض معرفة تأثير الالعاب المصغرة في تنمية الصفات المهارية ، والتي بدورها أثبتت لنا النتائج أن هناك فروق ذات دلاله إحصائية بين الاختبارين القبلي و البعدي في مستوى الاداء للمجموعة التجريبية لصالح الاختبار البعدي. وقد تحصلت في الاخير إلى أن البرنامج المقترح للألعاب المصغرة تأثير إيجابي في تنمية الصفات المهارية على عكس البرنامج التقليدي. | en_US |
dc.description.abstract | Nous avons essayé à travers cette recherche scientifique pour identifier le rôle et l’importance des mini-jeux dans le développement de certains des quelques compétences de base dans l activité de handball. Il est par ce que nous avons mené notre recherche sous le titre d un programme d enseignement de mini-jeux et ses effets dans l amélioration du niveau des élèves dans l activité de handball pendant la part de l éducation physique et du sport , nous avons utilisé dans cette recherche méthode expérimentale pour la pertinence de sujet de recherche. L’échantillon de la recherche a consisté à 15 élèves (15 femme ) des lycéens deuxième année secondaires les âges 17_18 ans , Au lycée d'Abdel-Majid Boumada- béni Thou – Ouargla ,pour l’année scolaire 2017 /2018 a été sélectionné de manière délibérée . Afin d’atteindre nos objectifs, nous avons effectué quelques tests de la technique sur l’échantillon de recherche afin de déterminer l’impact des mini-jeux dans les qualités des attributs de la technique de développement, qui à son tour nous a montré les résultats qu’il existe des différences significatives entre les tests pré et post dans le niveau de préjudice au groupe expérimental en faveur de post-test. Nous sommes venus dans ce dernier qui le projet de programme de mini-jeux un impact positif sur le développement des attributs de la technique , contrairement au programme traditionnel. | - |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة قاصدي مرباح ورقلة | en_US |
dc.subject | برنامج تدريس | en_US |
dc.subject | حصة التربية البدنية والرياضية | en_US |
dc.subject | الالعاب ذات الطابع الترويحي | en_US |
dc.subject | كرة اليد | en_US |
dc.title | برنامج تدريس مصغر قائم على الألعاب ذات الطابع الترويحي وأثاره في تحسين المستوى المهاري لتلاميذ في نشاط كرة اليد خلال حصة التربية البدنية والرياضية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
نصر الدين دريد_compressed.pdf | 1,2 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.