Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20847
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorتقيق جمال-
dc.contributor.authorمحمد نصر الدين, دريد-
dc.date.accessioned2019-06-16T11:00:15Z-
dc.date.available2019-06-16T11:00:15Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20847-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractحاولنا من خلال هذا البحث العلمي التعرف على دور و أهمية الالعاب المصغرة ذات الطابع الترويحي في تنمية وتحسين بعض المهارات الاساسية في نشاط كرة اليد. فمن خلال ذلك قمت بإجراء بحثي تحت عنوان_ برنامج تدريس مصغر قائم على الالعاب ذات الطابع الترويحي وأثاروه في تحسين مستوى التلاميذ في نشاط كرة اليد خلال حصة التربية البدنية والرياضية _وقد استخدمت في هذا البحث المنهج التجريبي وذلك لملائمة لموضوع البحث. وتمثلت عينة البحث في 15 تلميذ (15 إناث) من السنة الثانية ثانوي تتراوح اعمارهن 17_18 سنة ، بثانوية عبد المجيد بومادة بني ثور –ورقلة- لسنة الدراسية 2017/2018، وقد تم اختيارهم بطريقة قصديه. ومن أجل الوصول إلى هدفي قمت بإجراء بعض الاختبارات المهارية على أفراد عينة البحث بغرض معرفة تأثير الالعاب المصغرة في تنمية الصفات المهارية ، والتي بدورها أثبتت لنا النتائج أن هناك فروق ذات دلاله إحصائية بين الاختبارين القبلي و البعدي في مستوى الاداء للمجموعة التجريبية لصالح الاختبار البعدي. وقد تحصلت في الاخير إلى أن البرنامج المقترح للألعاب المصغرة تأثير إيجابي في تنمية الصفات المهارية على عكس البرنامج التقليدي.en_US
dc.description.abstractNous avons essayé à travers cette recherche scientifique pour identifier le rôle et l’importance des mini-jeux dans le développement de certains des quelques compétences de base dans l activité de handball. Il est par ce que nous avons mené notre recherche sous le titre d un programme d enseignement de mini-jeux et ses effets dans l amélioration du niveau des élèves dans l activité de handball pendant la part de l éducation physique et du sport , nous avons utilisé dans cette recherche méthode expérimentale pour la pertinence de sujet de recherche. L’échantillon de la recherche a consisté à 15 élèves (15 femme ) des lycéens deuxième année secondaires les âges 17_18 ans , Au lycée d'Abdel-Majid Boumada- béni Thou – Ouargla ,pour l’année scolaire 2017 /2018 a été sélectionné de manière délibérée . Afin d’atteindre nos objectifs, nous avons effectué quelques tests de la technique sur l’échantillon de recherche afin de déterminer l’impact des mini-jeux dans les qualités des attributs de la technique de développement, qui à son tour nous a montré les résultats qu’il existe des différences significatives entre les tests pré et post dans le niveau de préjudice au groupe expérimental en faveur de post-test. Nous sommes venus dans ce dernier qui le projet de programme de mini-jeux un impact positif sur le développement des attributs de la technique , contrairement au programme traditionnel.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectبرنامج تدريسen_US
dc.subjectحصة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectالالعاب ذات الطابع الترويحيen_US
dc.subjectكرة اليدen_US
dc.titleبرنامج تدريس مصغر قائم على الألعاب ذات الطابع الترويحي وأثاره في تحسين المستوى المهاري لتلاميذ في نشاط كرة اليد خلال حصة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
نصر الدين دريد_compressed.pdf1,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.