Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21208
Title: | التفاعلية مع البرامج الاذاعية عبر شبكات التواصل الاجتماعي (دراسة ميدانية بإذاعة الجزائر من ورقلة) |
Authors: | أمينة, طرابلسي مازوزي, خديجة رواص, عائشة |
Keywords: | التفاعلية البرامج الاذاعية شبكات التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية |
Issue Date: | 2019 |
Publisher: | univ-ouargla. |
Abstract: | تهدف درستنا التعرف على التفاعلية مع البرامج الإذاعية عبر الشبكات التواصل الاجتماعي ومعرفة دوافع استخدام الجمهور المواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج دراسة الحالة من أدل جمع البيانات والمعلومات حول موضوع محل البحث، بينما يمثل مجتمع الدراسة الموظفين الذين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي، واعتمدنا على استمارة استبيان كأداة لجمع البيانات والتي قسمت إلى أربع محاور وتوزيعها على عينة قصدية قدرها 10مفردات، ومن أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة هي:
_ أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي استخدمت في التفاعلية مع البرامج الإذاعية هو الفيسبوك باعتباره الموقع الأكثر انتشارا وشعبية في الوقت الحالي ولي سهولة استخدامه
_احتل الهاتف الذكي الصدارة من حيث استخدامه كوسيلة في تفاعل مع البرامج الإذاعية
_البرامج الإذاعية التي يتفاعل معها الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي هو برنامج الأسرة وبرنامج صباح الواحات
_يعتمد تفاعل الجمهور مع موضوع برنامج الذي يتم نشره في شبكات التواصل الاجتماعي يعتمد على محتوى الموضوع.
الكلمات المفتاحية: التفاعلية، البرامج الإذاعية، شبكات التواصل الاجتماعي Notreétudevise à enapprendredavantagesurlesprogrammesderadiointeractifsvialesréseauxsociauxetdedécouvrirlesmotivationsdel'utilisationdessitesderéseautagesocialpublic، oùnousavonsadoptédanscetteétudeleprogrammed'étudesdecasdelacollectededonnéesetdel'informationsurlesujetdelarecherche، toutenreprésentantunesociétéL'étudeemploiedesemployésquiutilisentlesréseauxsociaux، etnousavonsadoptéunformulairedequestionnairecommeunoutildecollectededonnéesqui a étédiviséenquatreaxesetdistribué à unéchantillonde 10 vocabulaire، lesrésultatslesplusimportantsdecetteétudesont. LessitesderéseautagesociallesplusimportantsutilisésdanslesprogrammesinteractifsaveclaradioestFacebookcommelesiteleplusrépanduetpopulaireencemomentetjel'utilisefacilement Lesmartphone a prisl'initiativeentermesd'utilisationcommemoyend'interagiraveclesprogrammesradio LesémissionsderadioaveclesquelleslepublicinteragitparlebiaisdesréseauxsociauxsontleprogrammefamilialetleprogrammeSabahal-Waha L'interaction du public avec le sujet d'un programme qui est publié dans les réseaux de médias sociaux dépend du contenu du sujet. Mot Clé : Interactivité |
Description: | التخصص:إتصال الجماهيري ووسائط جديدة |
URI: | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21208 |
Appears in Collections: | Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
mazouzi-khadija.pdf | 1,23 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.