Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21800
Title: دور الممارسة الرياضية في الرفع من مستوى الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Authors: عبد الجواد, قمودة
نور الدين, غندير
Keywords: الممارسة الرياضية
مستوى الذات
تلاميذ المرحلة الابتدائية
Issue Date: 18-Jun-2019
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Series/Report no.: 2019;
Abstract: جاءت هذه الدراسة تحت عنوان: "دور الممارسة في الرفع من مستوى تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية" ، إذ هدفت إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين الممارسين للأنشطة الرياضية وتقدير الذات بالإضافة إلى التعرف على مستوى تقدير الذات لكل من الجنسين (الذكور والإناث) ومدى تأثير ممارسة الأنشطة الرياضية على مستوى الجوانب الثلاثة: النفسي والصحي والاجتماعي بالنسبة لتلاميذ الخامسة ابتدائي، وطبقت هذه الدراسة على العينة المتمثلة في ثمانين تلميذ حيث كانت مقسمة كالآتي: 40 منهم ممارسين للأنشطة الرياضية و 40 غير ممارسين وذلك لمعرفة الفروق في مستوى تقدير الذات؛ وهم تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي لبلدية المقارين، وقد اختيرت العينة بطريقة عشوائية مقصودة، وتم تطبيق مقياس كوبر سميث لتقدير الذات وذلك لمعرفة العلاقة. وأما بالنسبة للأساليب الإحصائية فقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: *للممارسة الرياضية دور في الرفع من مستوى تقدير الذات. *وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تقدير الذات بين الممارسين للأنشطة الرياضية وغير الممارسين. *عدم وجود فروق بين الجنسين (الذكور والإناث) في مستوى تقدير الذات.
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21800
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوستار قمودة.pdf827,01 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.