Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22737
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorصياغ, أحمد رمزي-
dc.contributor.authorتلي, محمد اسلام-
dc.date.accessioned2020-01-22T10:31:56Z-
dc.date.available2020-01-22T10:31:56Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22737-
dc.descriptionالتسويق االستراتيجي واالبتكارen_US
dc.description.abstractهذه تهد اسة الدر الى تحليل دور ةأبعاد المنتج السياحي في تنمية الأقاليم السياحي تم ومن أجل ذلك داستخ ا بعاد م التحليل الإحصائي متعدد الأ هما طريقة ال تحليل ب ات المركب ية الرئيس يوالتحليل العنقود الهرمي حيث تم استخدام طريقة التحليل بالمركبات الرئيسية ، والتي هدفها اختصار المتغيرات المفسرة للظاهرة في يل أدنى حد ممكن من العوامل وذلك بتحل الإ رتباط بين المتغيرات ا المتاحة لم ثلة م لل تمقوما السياحية التي تزخر بها ئر الجزا و المؤثرة على إمكانيات التنمية ، حيث تم ستخ ا راج أربعة وامل ع احي الجذب السي تلخص أسباب مدعم تنمية الأقالي في تتمثل البنية التحتية السياحية ، البنية التحتية العامة ، المقومات الطبيعية والمقومات ية الايكولوج ،كما تم تطبيق لنموذج تحلي الإنحدار الخطي د بين عوام المتعد اللي ل الجذب السياحي و ية الي السياح لع وتبين أن ا نيامل الأول والعامل الثا لثو العامل الثا االأكثر تأثير . كما يتم استخدام طريقة التحليل العنقود الهرمي فبهد تجميع ولايات الوطن في مجموعات إقليمية تنموية أي سي بتقسيم تماحي و أقلمة القطاع السياحي و على الحصول مأربعة أقالي ذات تجانس سياحيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجـامعة قاصدي مـرباح- ورقلةen_US
dc.subjectعرض السياحيen_US
dc.subjectطلب السياحي،en_US
dc.subjectمنتج سياحيen_US
dc.subjectأقاليم سياحيةen_US
dc.subjectعوامل جذب سياحيen_US
dc.subjectتحليل العامليen_US
dc.titleدور التسويق السياحي في تنمية االأقاليم السياحية الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Tali-Islam.pdf2,1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.