Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23814
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعيساني, عبدالمجيد-
dc.contributor.authorشارف, حليمة-
dc.date.accessioned2020-10-11T15:20:01Z-
dc.date.available2020-10-11T15:20:01Z-
dc.date.issued2019-06-23-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23814-
dc.description- تخصص لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى وصف واقع تعليم اللغة العربية في مراكز محو الأمية و تعليم الكبار من خلال المستويات الثلاثة بمدينة ورقلة، و ذلك عن طريق تفسير و تحليل وصف صيرورة حصص تعليم اللغة العربية في مراكز محو الأمية، حيث أجريت الدراسة بمناطق مختلفة من مدينة ورقلة في العام الدراسي 2018-2019 ، و هذا الأخير يخص الدراسة الميدانية. أما فيما يتعلق بالجانب النظري فقد تطرقنا إلى مفهوم ظاهرة الأمية و أنواعها، كما تطرقنا إلى مجال تعليم الكبار و معرفة أهم مميزاتهم و خصائصهم كونهم الفئة المعنية بالدراسة. فقمت بعرض نتائج الملاحظات لكافة المستويات من خلال أنشطة مختلفة و قد أظهرت النتائج أن المستوى الأول يختلف عن المستويين الثاني و الثالث من ناحية طرق التدريس و التقويم، حيث يتم إتباع الطريقة التحليلية (طريقة الجملة) أما عن طرق التدريس في المستوى الثاني و الثالث فيتم إتباع الطريقة التكاملية و طريقة النص.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.subjectأميةen_US
dc.subjectتعليميةen_US
dc.subjectطريقةen_US
dc.subjectمحو الأميةen_US
dc.subjectتعليم الكبارen_US
dc.subjectهدفen_US
dc.titleتعليمية اللغة العربية في مراكز محو الأمية بمدينة ورقلة بين التنظير والممارسةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Charef-Halima.pdf675,06 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.