Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/25082
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد القادر, برقوق-
dc.contributor.authorمحمد, رابحي-
dc.date.accessioned2021-02-14T21:11:09Z-
dc.date.available2021-02-14T21:11:09Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/25082-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى إبراز الدور الفعال للألعاب الشبه رياضية في تنمية وتعزيز التوافق النفسي والإجتماعي لدى تلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية في الطور المتوسط وزيادة نشاطهم وتحفيزهم في الوصول إلى الأهداف البيداغوجية والنفسية والإجتماعية من وراء حصص التربية البدنية. وقد عالج الباحث فرضيات بحثه بإستبيان محكم منظم لهذا الغرض على عينة بحثية مسحية تقدر بـــــ 120 أستاذ واستخدم المنهج الوصفي لموافقته نوع الدراسة، وقد استعان في تحليل بياناته بأهم الأساليب الإحصائية، وقد خلصت الدراسة إلى النتائج التالية : - للألعاب الشبه رياضية دور كبير في تحقيق التوافق النفسي لتلاميذ المرحلة المتوسطة. - للألعاب الشبه رياضية دور كبير في تحقيق التوافق الإجتماعي لتلاميذ المرحلة المتوسطة. - أساتذة مادة التربية البدنية والرياضية بموضوع الدراسة على دراية كبيرة بأهمية الألعاب شبه رياضية في تحقيق التوافق النفسي والإجتماعي.en_US
dc.description.abstractThe study aimed to highlight the effective role of semi-sports games in developing and promoting psychological and social compatibility among students during the middle stage of physical and sports education and to increase their activity and motivate them to reach the pedagogical, psychological and social goals of physical education classes . The researcher addressed the hypotheses of his research with a well-structured questionnaire for this purpose on a survey research sample estimated at 120 professors The descriptive method was used to approve the type of study, and in the analysis of its data he used the most important statistical methods, and the study concluded the following conclusions : - Semi-sports plays a major role in achieving psychological compatibility for middle school students. - Semi-sports plays a major role in achieving social harmony for middle school students. - Teachers of physical and sports education subject of study are very familiar with the importance of semi-sports games in achieving psychological and social compatibility-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالألعاب شبه رياضيةen_US
dc.subjectالتوافق النفسيen_US
dc.subjectالتوافق الاجتماعيen_US
dc.subjectحصة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectSemi-sports-
dc.subjectpsychological compatibility-
dc.subjectsocial compatibility-
dc.titleالألعاب الشبه رياضية و دورها في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي للتلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية حسب رأي أساتذة المادةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على مستوى أساتذة تقرت الكبرىen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
رابحي محمد.pdf692,96 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.