Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26574
Title: استخدام الطلبة الجامعيين موقع اليوتيوب لتعلم اللغات الأجنبية دراسة ميدانية على الطلبة الجامعيين الجامعة قاصدي مرباح ـ ورقلة
Authors: خافج, كريمة
عباني, صبرينة
Keywords: موقع اليوتيوب
الطلبة الجامعيين
جامعة ورقلة
اللغات الأجنبية
Issue Date: 2021
Publisher: univ-ouargla.
Abstract: الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على مدى استخدام الطلبة الجامعيين للموقع اليوتيوب في تعلم اللغات الأجنبية ولذلك اعتمدنا على عينة من طلبة الجامعة قاصدي مرباح ورقلة ـ واعتمدنا في الدراسة على أداة الاستبيان كأداة لجمع البيانات من المبحوثين كما تناولنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي والمنهج المسحي للعينة الآن دراستنا وصفية تسعى إلى معرفة طرق استخدام موقع اليوتيوب في تعلم اللغات الأجنبية، وقد قسمنا الاستمارة إلى أربعة محاور: المحور الأول: عادات وأنماط استخدام الطلبة الجامعيين موقع اليوتيوب لتعلم اللغات الأجنبية ، والمحور الثاني :دوافع استخدام الطلبة الجامعيين لموقع اليوتيوب في تعلم اللغات الأجنبية، والمحور الثالث: الاشباعات المحققة من طرف الطلبة الجامعيين في تعلمهم للغات الأجنبية عن طريق اليوتيوب والمحور الرابع:مدى استفادة الطلبة الجامعيين من استخدام اليوتيوب في تعلم اللغات الأجنبية. والفصل الثاني يتضمن المنهج التطبيقي للبحث وأجريت الدراسة الميدانية في جامعة قاصدي مرباح ورقلة ـ على عينة مكونة من 130 طالب وطالبة تم اختيارهم بطريقة عرضية ، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : أهمها وجود عادات وأنماط خاصة بطلبة في استخدام موقع اليوتيوب في تعلم لغات الأجنبية وذلك من خلال حبهم لتعلم لغات وتحسين من لغاتهم مع الأشخاص الذين يتحدثون بالغة الأجنبية , ودوافع التي دفعتهم لاستخدام موقع اليوتيوب هي رغبتهم الذاتية لتعلم لغة وإتقانها , وتحقيق اشباعات في إثراء رصيدهم المعرفي وجانب ذلك الاستفادة من استخدام موقع اليوتيوب لتعلم لغات أجنبية
L'objectif de cette étude est d'identifier dans quelle mesure les étudiants universitaires utilisent YouTube dans l'apprentissage des langues étrangères.Nous nous sommes donc appuyés sur un échantillon d'étudiants universitaires, dirigés vers Merbah et Ouargla, et dans l'étude nous nous sommes appuyés sur l'outil questionnaire comme outil de outil de collecte de données auprès des répondants. Notre étude descriptive cherche à connaître les manières d'utiliser YouTube dans l'apprentissage des langues étrangères. Nous avons divisé le questionnaire en quatre axes : Le premier axe : les habitudes et les schémas d'utilisation de YouTube par les étudiants universitaires pour apprendre des langues étrangères, Le deuxième axe : les motivations des étudiants universitaires utilisant YouTube dans l'apprentissage des langues étrangères. Et le troisième axe : les gratifications obtenues par les étudiants universitaires dans leur apprentissage des langues étrangères via YouTube Le quatrième axe : dans quelle mesure les étudiants universitaires bénéficient de l'utilisation de YouTube dans l'apprentissage des langues étrangères. Le deuxième chapitre comprend l'approche appliquée à la recherche. L'étude de terrain a été menée à l'Université Kasdi Merbah de Ouargla sur un échantillon de 130 étudiants et étudiantes choisis au hasard. L'étude a atteint un ensemble de résultats, le plus important de qui sont: Le plus important
Description: التخصص:إتصال الجماهيري ووسائط جديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26574
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Abbani-Sabrina_compressed.pdf819,79 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.