Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26577
Title: دراسة تجريبة لتأثير إعادة تدوير حصى الخرسانة الإسمنتية على رص الخرسانة الزفتية بإستعمال تجربة القص الدائريPCG
Authors: بن طاطة, عيسى
ربوح, مبروكة
بن عاطي, أمينة
Keywords: الكثبان الرملة
الركام المعاد تدويره
PCG
الخرسانة الإسفلتية
dunes de sable
béton bitumineux,
granulat recyclé
PCG
Issue Date: 2021
Series/Report no.: 2021;2021
Abstract: يعتبر إستخدام مخلفات البناء في إنتاج خرسانة جديدة مهما،فهو يهدف إلى إزالة كميات كبيرة من النفايات الخرسانية ،كما يهدف إلى توفير مصادر رخيصة لركام الخرسانة . تم في هذا البحث إستخدام النسب 0% ,10% ,20% ,40% من الركام الخشن المعاد تدويره كبديل عن الركام الخشن الطبيعي في الخلطة الخرسانية الإسفلتية ،وتمت دراسة قابلية الرص والتشكيل والتي يتم إختبارها بتجربة مكبس القص الدوراني .حيث قمنا بإدخال النسب المختلفة من الركام المعاد تدويره من أجل معرفة إلى أي مدى يمكن أن يحسن من قابلية الرص للخرسانة الإسفلتية . ومن خلال هاته الدراسة التجريبية فإن النتائج المتحصل عليها تعتبر بشكل عام خارج مجال المقبول لنسب الفراغ وهي ما بين 4 و9% للخليط 14/0 وهذا راجع في نظري لكون الخليط متشبع بالرابط الهيدروكربوني وهذا الأخير يملأ الفراغات ويجعلها غير قابلة للرص.
L’utilisation de déchets de construction dans la production de béton neuf est importante ,car elle vise à éliminer de grandes quantités de déchets de béton et vise égalment à fournir des sources bon marché de granulats de béton . Dans cette recherche, les ratios 0 %, 10 %, 20 %, 40 % du granulat grossier recyclé ont été utilisés comme substitut du granulat grossier naturel dans le mélange de béton bitumineux, et la capacité de compactage et de mise en forme a été étudiée, ce qui est testé par l'expérience de la presse rotative à cisaillement de granulats recyclés afin de savoir dans quelle mesure elle peut améliorer la compactabilité du béton bitumineux. A travers cette étude expérimentale, les résultats obtenus sont généralement considérés en dehors de la plage acceptable des taux de vide, qui sont compris entre 4 et 9% pour le mélange 14/0, et cela est dû à mon avis au fait que le mélange est saturé en liaison hydrocarbonée, et cette dernière comble les vides et les rend incompactables.
Description: دراسة و مراقبة المباني و الطرق
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26577
Appears in Collections:Département de Hydraulique et Génie Civil - Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.