Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26838
Title: نشاط القراءة من المقاربة بالأهداف إلى المقاربة بالكفاءات دراسة وصفية مقارنة – السنة الرابعة الابتدائية أنموذجا
Authors: مسعود غريب
أسساء تخة
رتيبة شالة
Keywords: نشاط
قراءة
مقاربة
الأهداف
الكفاءات
activité
lecture
approche
objectifs
compétences.
Activity
Read
Approach
Objectives
Competencies
Issue Date: 2021
Publisher: Université Kasdi Merbah Ouargla
Abstract: يندرج هذا البحث في مجال اللسانيات التطبيقية يتناول بدراسة موضوعا معنونا :"نشاط القراءة من المقاربة بالأهداف إلى المقاربة بالكفاءات .-دراسة مقارنة-السنة الرابعة الابتدائية أنموذجا". تعد القراءة مهارة أساسية في النشاطات اللغوية وخاصة في المرحلة الابتدائية ,ولهذا وجب الاهتمام بها أكثر حتى يستفيد منها التلميذ . وتهدف هذه الدراسة إلى إيجاد أفضل الوسائل المستعملة من طرف المعلم ,من اجل تسهيل اكتساب هذه المهارة حيث تعد الدراسة التطبيقية خطوة أساسية لبناء البحث ككل ,حيث قمنا بدراسة نصوص الكتاب المدرسي ,منتهجين بذلك المنهج المقارن الوصفي والاعتماد على بعض النصوص لاستخلاص النتائج.
Our researchisconsideredwithin the field of appliedlinguistics.ltis about the readingactivityfromapproaching goals to Approachingcompetencies-a comparative study –taking the fourthyear of primaryschool as amodel.readingisconidered as abasicskill in the languageactivitiesspecially in primarystage.Sowe have to take care of it in order to help the students of thisstudyaims to find the best meansthatcanbeused by theteacher to facilitate theacpuisition of the readingskill.
Cette recherche s'inscrit dans le champ de la linguistique appliquée. Elle porte sur l'étude d'un thème intitulé : "L'activité de lecture de l'approche avec objectifs à l'approche avec compétences. - Une étude comparative - la quatrième année primaire comme modèle". La lecture est une compétence essentielle dans les activités langagières, en particulier au niveau primaire, et donc plus d'attention doit y être accordée pour que l'élève en profite. Cette étude vise à trouver les meilleurs moyens utilisés par l'enseignant, afin de faciliter l'acquisition de cette compétence, car l'étude appliquée est une étape essentielle pour construire la recherche dans son ensemble, comme nous avons étudié les textes du manuel, en utilisant les approche descriptive comparative et en s'appuyant sur certains textes pour tirer des conclusions.
Description: لسانيات تطبيقية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26838
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TEKHA-CHALA.pdf1,35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.