Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26884
Title: مساهمة مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية السياحة الصحراوية ( دراسة حالة: لوكالات سياحية في الجزائر)
Authors: صانع, رابح
واقيني, اميرة
ورقلي, منصورة
Keywords: مواقع التواصل الاجتماعي
التنمية
السياحة الصحراوية
Issue Date: 2021
Publisher: univ-ouargla
Abstract: يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في معرفة دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية السياحة الصحراوية وكيفية استخدمه في الوكالات السياحية وذلك من خلال عرض الخدمات وترويجها عبر صفحة الوكالة على اعتبار أن مواقع التواصل الاجتماعي هي أحد العناصر المهمة لترويج الخدمات السياحية ويشكل أهمية كبيرة للوكالات السياحية. والتي حاولنا من خلاله معرفة مدى مساهمة مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية السياحة الصحراوية والطرق التي جعلت السياح يكون لهم إقبال كبيرا على المناطق الصحراوية و ماهي الخدمات التي يمكن للسياح ان يستفيدون منها ، ومعرفة أهم الطرق والأساليب الترويجية المعتمدة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال الدراسة الميدانية التي قمنا بها من خلال توزيع الاستبيان على الموظفي داخل الوكالات السياحية بولاية الجزائر و ولاية ورقلة و ولاية سطيف و ولاية تمنراست وولاية وهران، ولقد اعتمدنا أيضا على أداة المقابلة التي كانت مع مسئولين الصفحات لترويج بالخدمات السياحية التي تقدمها الوكالة، حيث قدم لنا بعض المعلومات التي تفيدنا فالبحث ولقد تبين لنا من خلال هذه الدراسة أن الوكالات السياحية ساهمت في تنمية السياحة الصحراوية في الجزائر بشكل كبير وذلك من خلال ترويج للعروض السياحية والرحالات وغيرها من خدمات واعتماد السياح على هذه المواقع زاد من إقبالهم على المناطق الصحراوية ، ومن خلال الإحصائيات التي توصلنا لها أن مواقع التواصل الاجتماعي لها أهمية بالغة في تنمية السياحة الصحراوية وذلك من خلال إقبال السياح عليها وتحقيق أهداف المرجوة والربح الذي تلقته الوكالات السياحية .
L'objectif principal de cette étude est de connaître le rôle des sites de réseautage social dans le développement du tourisme dans le désert et comment l'utiliser dans les agences de tourisme, en affichant les services et en les promouvant à travers la page de l'agence, étant donné que les sites de réseautage social sont l'un des éléments importants pour la promotion des services touristiques et revêt une grande importance pour les agences de tourisme. À travers lequel nous avons essayé de déterminer l'étendue de la contribution des sites de réseautage social au développement du tourisme dans le désert et les manières dont les touristes ont une forte demande pour les zones désertiques et de quels services les touristes peuvent bénéficier, et de connaître les principaux éléments promotionnels méthodes et méthodes adoptées à travers les sites de réseaux sociaux et à travers l'étude de terrain que nous avons réalisée en distribuant le questionnaire aux employés des agences de tourisme de l'état d'Alger, de l'état de Ouargla, de l'état de Sétif, de l'état de Tamanrasset et de l'état de Oran La recherche nous profite, et nous avons constaté à travers cette étude que les agences de tourisme contribuaient au développement du tourisme du désert en Algérie de manière significative, à travers la promotion des offres touristiques, voyages et autres services, et la dépendance des touristes sur ces sites augmentait leur demande pour les zones désertiques, et à travers les statistiques, nous avons constaté que les sites de réseautage social sont d'une grande importance dans le développement du tourisme dans le désert, à travers la participation des touristes à eux Il atteint les objectifs souhaités et le bénéfice reçu par les agences de tourisme.
Description: تخصص اتصال جماهيري والوسائط الجديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26884
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
waguini-amira.pdf649,02 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.