Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26943
Title: دور الأولياء في تعزيز بعض القيم لتربية الأبناء (دراسة ميدانية على عينة من أولياء أسر المستفادون من عطلة كورونا بمدينة تقرت)
Authors: دهيمي، زينب
نايلي, سارة
Keywords: الاولياء
القيم التربوية
Issue Date: 2021
Publisher: univ-ouargla
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور عينة من الأولياء المستفيدون من عطلة كورونا في تعزيز بعض القيم لتربية الأبناء في مدينة تقرت اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي، مستخدما استبانه مؤلفة من (04) محاور وتضم(21) سؤالا لجمع المعلومات والآراء من الأولياء المستفيدون من عطلة كورونا.واختيرت العينة القصدية من ولاية تقرت حيث شملت(100) ولي ،منهم 45 أباء ، و55 أمهات. وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: هناك بعض القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية والثقافية التي يسعى الأولياء الموظفون والمستفيدون من عطلة كورونا إلى غرس هذه القيم في تربية أبنائهم وهي: _حرص الأولياء على تعزيز القيم الدينية في تربية الأبناء والتي تندرج ضمن (قيمة الصلاة، وقيمة الصوم، وقيمة تلاوة وحفظ القرءان). _تعزيز الأولياء القيم الأخلاقية وغرسها في تربية أبنائهم والتي تتضمن (احترام الوالدين،وعدم الكذب، التواضع في اللباس والمشي). _ اهتمام الأولياء المستفادون من عطلة كورونا بالقيم الاجتماعية والثقافية وزرعها في شخصية أبنائهم(مشاهدة البرامج العائلية،تطبيق الإجراءات الوقائية).
This study aims to reveal the role of parents who benefited from the corona pandemic inpromoting some values in raising their kids. The researcher considered the descriptive approach using a questionnaire of 04 Axis thatconsists of 2 different questions in order to collect information and opinions of parents whobenefited from the corona holiday. And the sample is chosen from Touggourt Province, itincluded 100 parents; 45 Father and 55 mothers. The study reached the following results: The followings are some Moral, social and cultural values that working parents and the oneswho benefited from the Pandemic seek to inculcate in their kids: -Working Parents work on promoting the religious values in their kids’ way of rising, they fall
Description: تخصص: علم الاجتماع التربوي
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26943
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
nayli-sara.pdf564,29 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.