Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28746
Title: تقييم كفاءة الأطفال تلقائيا في الألعاب الجادة باستخدام خوارزمية الشبكة العصبية
Authors: فاروق, خنفر
طلحة, بالطيب
خديجة, عامر
Keywords: ANN التنقيب عن البيانات التعليمية الشبكة العصبية الألعاب الجادة تقييم أداء الأطفال
Exploration des données éducatives Réseau neuronal artificiel Jeux sérieux Évaluation des performances des enfants .
Mining for educational data Artificial Neural Network Serious games Evaluating children's performance
Issue Date: 2020
Publisher: UNIVERSITY OF KASDI MERBAH OUARGLA
Abstract: أثبتت الألعاب التعليمية الرقمية نجاعتها في تحفيز التعلم خصوص لدى الأطفال وكذا في تحسين جودة التعليم عن طريق إدراج الخوارزميات الذكية المساعدة للأستاذ في العملية التعليمية كالتقييم الآلي للمكتسبات، ومن بين أهم الخوارزميات المساعدة في برمجة هذه الأدوات الشبكات العصبية الاصطناعية. في تصنيف وتقييم كفاءة Ann تهدف هذه الدراسة إلي مقارنة فعالية استخدام نماذج الشبكات العصبية الاصطناعية الأطفال حسب مدى تفاعلهم مع الألعاب الإلكترونية التربوية الهادفة، حيث إن هذه النماذج تختلف من حيث عدد طبقات وعقدهم مع تغير نوع دالة التفعيل وغيرها من الخصائص. إن نتائج الاختبارات المطبقة على مجموعة من البيانات من لعبة التربوية الإلكترونية الهادفة لعبة جدول ذو مدخلين، تدل على أن النماذج التي تحصلنا عليها فعالة في تقنيات التنقيب عن البيانات التعليمية في الألعاب الجادة باستخدام خوارزميات الشبكات العصبية الاصطناعية وتكون ذات فاعلية أكبر عند زيادة عدد الطبقات وعدد العقد وأيضاباستخدام دالة التفعيل.SVM كما أثبتت فعاليتها مقارنة مع خوارزمية,Logistic ANN
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28746
Appears in Collections:Département d'Electronique et des Télécommunications - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
خنفر-بالطيب_.pdf588,44 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.