Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29800
Title: استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال ودورها في تعزيز جودة التعليم عن بعد - موودل جامعة ورقلة نموذجا
Authors: بن غنيمة, محمد السعيد
بن عرابي, سومية
خميسات, يسرى
Keywords: تكنولوجيا المعلومات والاتصال
التعليم عن بعد
منصة موودل
Issue Date: 2022
Publisher: univ-ouargla
Abstract: يعرف العصر الحالي تقدما تكنولوجيا عظيما وتطورا هائلا في تقنيات الإعلام والاتصال والذي استفادت منه مختلف المجالات والقطاعات خاصة قطاع التعليم ، الذي استعمل هذه التكنولوجيا في ظروف جائحة كورونا، فانتهج طريقة فعالة من خلال دمج قطاع التعليم التقليدي مع التقنيات التكنولوجية الحديثة والمتطورة فكانت النتيجة تعليما حديثا يواكب التغيرات التي يتعايش معها العالم أجمع ، ويعتمد على وسائل وتكنولوجيات الاتصال وقد أطلق عليه العديد من الأسماء كالتعليم غير الحضوري و التعليم الافتراضي والتعليم عن بعد وغيرها من المصطلحات. حيث تناولت دراستنا موضوعا جديدا هو استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم عن بعد ،وجامعة ورقلة كغيرها من الجامعات الجزائرية قامت بإنشاء خلية لتطبيق هذه التقنية عبر منصة موودل للتعليم عن بعد. ويهدف موضوع دراستنا إلى التعرف على واقع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم عن بعد بجامعة قاصدي مرباح ورقلة ، ومعرفة الدور الذي تقدمه منصة موودل في تعزيز جودة التعليم عن بعد لدى الأساتذة والطلبة ، وبذلك الخروج بنتائج كانت حوصلتها أن منصة موودل ساهمت نوعا ما في تحسين جودة التعليم عن بعد في جامعة ورقلة بالرغم من عدم كفايتها ، بالإضافة إلى عدم المعرفة التامة للطلبة بجل خدماتها .
The topic of our study is aimed on identifying the reality of Media communication technology in On line education in Kasdi Merbah Unoversity Ouargla, and identify the role which is given by Moodle Platform in enhancing the quality of education On line towards teachers and students. So we sum up that the Moodle Platform has participated a little bit in developing the quality of education On line in the university of Ouargla, though it is not enough and the students don’t know the majority of its services.
Description: جامعة قاصدي مرباح -ورقلة- الجزائر كليـة العلـوم الإنسانية والاجتماعية قسم علوم الإعلام والاتصال ميدان: العلوم الإنسانية قسم: علوم الإعلام والاتصال تخصص: اتصال جماهيري و الوسائط الجديدة
URI: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/29800
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ben ourabi-soumia.pdf1,14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.