Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/32214
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن جروة ,حكيم-
dc.contributor.authorبن الصديق, زكية خولة-
dc.contributor.authorخاسف, حسام الدين-
dc.date.accessioned2023-03-02T10:58:03Z-
dc.date.available2023-03-02T10:58:03Z-
dc.date.issued2022-06-12-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/32214-
dc.descriptionتسويق الخدماتen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى التعرف على "اثر ابعاد التسويق الداخلي على رضا العاملين في البنوك التجارية لولاية تقرت" والمتمثلة في (التدريب، التحفيز، التفاعل، الاتصال الداخلي، الرضا الوظيفي)، وذلك باستخدام المنهج الوصفي التحليلي لاختبار فرضيات الدراسة، و قد تم جمع البيانات من خلال تصميم استبيان تم توزيعه على العاملين في مؤسسة القرض الشعبي الجزائري بولاية تقرت ، حيث تم توزيع 16 استبيان و تم استرجاع 12 منها. ومن خلال تطبيق برنامجSPSS اظهرت نتائج اختبار الفرضيات، قبول الفرضية الرئيسية بوجود اثر ايجابي ذو دلالة احصائية بين ابعاد التسويق الداخلي على الرضا الوظيفي، بينما اظهرت النتائج الى وجود اثر ايجابي لدى الاتصال الداخلي، وعدم وجود اثر لكل من التدريب و التحفيز و التفاعل على الرضا الوظيفيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالرضا الوظيفيen_US
dc.subjectالتفاعلen_US
dc.subjectالتدريبen_US
dc.subjectالتحفيزen_US
dc.subjectالاتصال الداخليen_US
dc.subjectالتسويق الداخليen_US
dc.titleاثر ابعاد التسويق الداخلي على رضا العاملين في البنوك التجارية دراسة حالة وكالة القرض الشعبي الجزائري-ولاية تقرت- 2022en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تعديل النذكرة.pdf2,4 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.