Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4960
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | د.عبد القادر بقادر | - |
dc.contributor.author | فطيمة الزهرة حاجي | - |
dc.date.accessioned | 2014T14:28:56Z | - |
dc.date.available | 2014T14:28:56Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.issn | h | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4960 | - |
dc.description.abstract | الملخص هدفت الدراسة إلى تشخيص مستوى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط في توظيف القواعد النحوية؛ وذلك عن طريق السؤال التالي: إلى أي مدى تسهم دروس القواعد النحوية المقررة في المرحلة المتوسطة في تصويب التعابير الكتابية لتلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط؟ و قد تكونت عينة الدراسة من 40 تلميذا و تلميذة موزعين بالتساوي؛ حيث تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية متعددة المراحل من تلاميذ متوسطتين بولاية ورقلة في العام 2014 وجمعت بيانات الدراسة باستخدام اختبار في التعبير الكتابي، و قد / الدراسي 2013 أظهرت النتائج ارتفاع نسبة التوظيفات النحوية الصائبة حيث بلغت 94،18 %، مقابل .% انخفاض نسبة التوظيفات النحوية الخاطئة الني قدرت ب 5، 82 Résumé Cette étude a pour objectif de diagnostiquer le niveau des élèves de 4éme année cycle Moyen (CEM), dans l’emploi de différentes règles syntaxiques, cela fait, à l’aide de la question suivante: Sur quel degré les leçons syntaxiques inclues dans le cycle moyen participent à la correction des expressions écrites des élèves de 4éme année Moyen. L’échantillon à composer de 40 élèves entre garçons et filles, son distribués en parallèle. Ils ont été choisi d’une façon arbitraire, en différentes catégories; des élèves de deux établissements de Ouargla de l’année scolaire 2013/2014. Ils ont récolté les donnés de l’étude en utilisant une expérience de l’expression écrite, les résultats ont montré qu’un taux élevé de l’usage syntaxique est correct de 94,18%, contrairement à un taux d’usage syntaxiques fautifs (incorrects) de 5,82%. | en_US |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى تشخيص مستوى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط في توظيف القواعد النحوية؛ وذلك عن طريق السؤال التالي: إلى أي مدى تسهم دروس القواعد النحوية المقررة في المرحلة المتوسطة في تصويب التعابير الكتابية لتلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط؟ و قد تكونت عينة الدراسة من 40 تلميذا و تلميذة موزعين بالتساوي؛ حيث تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية متعددة المراحل من تلاميذ متوسطتين بولاية ورقلة في العام الدراسي2014/2013 وجمعت بيانات الدراسة باستخدام اختبار في التعبير الكتابي، و قد أظهرت النتائج ارتفاع نسبة التوظيفات النحوية الصائبة حيث بلغت 94،18 %، مقابل انخفاض نسبة التوظيفات النحوية الخاطئة الني قدرت ب5،82 % | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2014; | - |
dc.subject | قواعد نحوية | en_US |
dc.subject | تصويب | en_US |
dc.subject | تعبير كتابي | en_US |
dc.title | دور القواعد النحوية في تصويب مهارة التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe - Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Hadji Fatima Zohra-pdf-compressed.pdf | 919,35 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.