Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4960
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorد.عبد القادر بقادر-
dc.contributor.authorفطيمة الزهرة حاجي-
dc.date.accessioned2014T14:28:56Z-
dc.date.available2014T14:28:56Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.issnh-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/4960-
dc.description.abstractالملخص هدفت الدراسة إلى تشخيص مستوى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط في توظيف القواعد النحوية؛ وذلك عن طريق السؤال التالي: إلى أي مدى تسهم دروس القواعد النحوية المقررة في المرحلة المتوسطة في تصويب التعابير الكتابية لتلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط؟ و قد تكونت عينة الدراسة من 40 تلميذا و تلميذة موزعين بالتساوي؛ حيث تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية متعددة المراحل من تلاميذ متوسطتين بولاية ورقلة في العام 2014 وجمعت بيانات الدراسة باستخدام اختبار في التعبير الكتابي، و قد / الدراسي 2013 أظهرت النتائج ارتفاع نسبة التوظيفات النحوية الصائبة حيث بلغت 94،18 %، مقابل .% انخفاض نسبة التوظيفات النحوية الخاطئة الني قدرت ب 5، 82 Résumé Cette étude a pour objectif de diagnostiquer le niveau des élèves de 4éme année cycle Moyen (CEM), dans l’emploi de différentes règles syntaxiques, cela fait, à l’aide de la question suivante: Sur quel degré les leçons syntaxiques inclues dans le cycle moyen participent à la correction des expressions écrites des élèves de 4éme année Moyen. L’échantillon à composer de 40 élèves entre garçons et filles, son distribués en parallèle. Ils ont été choisi d’une façon arbitraire, en différentes catégories; des élèves de deux établissements de Ouargla de l’année scolaire 2013/2014. Ils ont récolté les donnés de l’étude en utilisant une expérience de l’expression écrite, les résultats ont montré qu’un taux élevé de l’usage syntaxique est correct de 94,18%, contrairement à un taux d’usage syntaxiques fautifs (incorrects) de 5,82%.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى تشخيص مستوى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط في توظيف القواعد النحوية؛ وذلك عن طريق السؤال التالي: إلى أي مدى تسهم دروس القواعد النحوية المقررة في المرحلة المتوسطة في تصويب التعابير الكتابية لتلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط؟ و قد تكونت عينة الدراسة من 40 تلميذا و تلميذة موزعين بالتساوي؛ حيث تم اختيارهم بطريقة عشوائية طبقية متعددة المراحل من تلاميذ متوسطتين بولاية ورقلة في العام الدراسي2014/2013 وجمعت بيانات الدراسة باستخدام اختبار في التعبير الكتابي، و قد أظهرت النتائج ارتفاع نسبة التوظيفات النحوية الصائبة حيث بلغت 94،18 %، مقابل انخفاض نسبة التوظيفات النحوية الخاطئة الني قدرت ب5،82 %en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subjectقواعد نحويةen_US
dc.subjectتصويبen_US
dc.subjectتعبير كتابيen_US
dc.titleدور القواعد النحوية في تصويب مهارة التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Hadji Fatima Zohra-pdf-compressed.pdf919,35 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.