Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5389
Title: "التسويق بالعلاقات ودوره في تنمية رضا الزبون " دراسة حالة مؤسسة جازي
Authors: بن جروة ,حكيم
داودي, الإمام
Keywords: le marketing relationnel
en relation avec la concordance des clients 
satisfaction
clients
التسويق بالعلاقات
إدارة العلاقة مع الزبون
الرضا
الزبون
Issue Date: 2014
Abstract: تناولت هذه الدراسة موضوع اثر التسويق بالعلاقات علي رضا زبائن خدمة الهاتف النقال ، حيث تتجلي أهميته في إبراز الدور الكبير والفعال الذي يلعبه هذا المفهوم داخل المؤسسة في التأثير علي السلوك الشرائي للزبائن وكيف يؤثر ايجابيا علي صورة المؤسسة . لمعالجة إشكالية البحث تم القيام بدراسة ميدانية واستجواب عدد من زبائن مؤسسة "جازي" فخلصت الدراسة إلى أن المؤسسة تتبني مفهوم التسويق بالعلاقات في عملها وان له الأثر الكبير علي زبائن المؤسسة من خلال تطوير وإدامة العلاقة بين الطرفين كذلك تحقيق رضا الزبون من خلال تطبيق هذا المفهوم علي أكمل وجه وتحقيق متطلبات ورغبات الزبائن .
Description: تسويق خدمي
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5389
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File SizeFormat 
dawdi-limame.pdf2,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.