Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5859
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ‌. عبد الله لبوز-
dc.contributor.authorأ.عمر حجاج-
dc.date.accessioned2011-01-
dc.date.available2011-01-
dc.date.issued2011-01-
dc.identifier.issn2170-1121-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/5859-
dc.descriptionSciences Sociales et Humaines numéro 04 SSHen_US
dc.description.abstractهدفت المداخلة إلى إلقاء الضوء على عنصر هام ومحرك أساسي للعملية التعليمية التعلميّة، المتمثل في المدرس (مدرس المواد الاجتماعية نموذجا)، وذلك بالتركيز على أهم الخصائص التي ينبغي أن تتوفر فيه، إذ لا يصلح حال أي عملية تدريس (من التخطيط إلى التقويم) ما لم يتمتع المدرس بخصائص شخصية تميزه عن غيره، خصوصا إذا تعلق الأمر بالدافعية للتدريس باعتبارها من أهم معايير النجاح في مهنة التدريس وتحقيق الرضا والتوافق مع الوسط المدرسي لتحقيق الأهداف المرجوة في الوقت المناسب. والمدرس باعتباره موجها لعملية التعلم وما يتعلق بها، فإنه في ذات الوقت موجها نفسيا واجتماعيا وناقلا للتراث الثقافي وعضو في جماعة المدرسة وفوق كل هذا مواطنا صالحا، وجب عليه التحلي بحب مهنته والدافعية نحوها، حتى يحدث التغييرات المطلوبة والمتوقعة من أدواره المنوطة به، والاضطلاع بمسؤولياته على أحسن وجه، خصوصا مع التحولات الهامة التي عرفتها الجزائر عموما والمنظومة التربوية خصوصا من خلال الإصلاحات الكبرى التي شملت المناهج الدراسية والتي اعتمدت المقاربة بالكفاءات منهجا لها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 04 SSH;-
dc.subjectالدافعية للتدريس .en_US
dc.subjectمدرس المواد الاجتماعيةen_US
dc.titleالدافعية للتدريس" كأهم خاصية شخصية للمدرس الفعالen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 04 SSH 2011

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
SSP0128.pdf245,44 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.