Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6236
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorترزولت عمروني حورية-
dc.contributor.authorصفوان, بن شتيوي-
dc.date.accessioned2014T11:22:23Z-
dc.date.available2014T11:22:23Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/6236-
dc.descriptionاﻟﺻﺣﺔ اﻟﻧﻔﺳﯾﺔ واﻟﺗﻛﯾف اﻟﻣدرﺳﻲen_US
dc.description.abstractتولي المناهج التربوية اليوم الاهتمام البالغ بتكيف التلاميذ و الوصول إلى أعلى نتائج الإنجاز الأكاديمي الذي يعد أهم المؤشرات على فعالية التسيير وسلاسة البرامج والمقررات الدراسية، خصوصا وأنها صارت تجابه وبقوة أكبر المشكلات المدرسية التي باتت في شكل متنامي مع تغير مجريات الحياة وآليات التربية وسرعة التغير الاجتماعي وتطور تقنيات الاتصال والتكنولوجيا وهو ما أوجد بيئة في غاية التعقيد على رواد المجال التربوي والمدرسي إلا أن تكاثف البحوث قدم مجموعة من البدائل لمواكبة هذا التغير الهائل في منظوماتنا التربوية التي كانت ولازالت تعتمد على وكالات التطبيع الاجتماعي في تقديم دورها الهام والمعتاد، إذ تعد مجموعة الرفاق ثاني وكالة بعد الأسرة من حيث الأثر في حياة الأفراد والجماعات، خصوصا وأن لها أثرا مباشرا على مسيرة التلاميذ وحياتهم الأكاديمية خصوصا ما يرتبط بمستوى الطموح لديهم وعليه جاءت دراستنا الحالية لبحث العلاقة الموجودة بين تفاعل الأقران و مستوى الطموح الأكاديمي لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بولاية ورقلةen_US
dc.subjectلأقرانen_US
dc.subjectالطموح الأكاديميen_US
dc.subjectورقلةen_US
dc.titleتفاعل الأقران وعلاقته بمستوى الطموح الأكاديمي دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بولاية ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Benchtiwi_Safouane.pdf1,99 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.