Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8674
Title: ممارسة النشاطات البدنية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في المرحلة الثانوية
Authors: تابتية, عماد الدين
شاوش, شرف الدين
Keywords: ممارسة النشاطات البدنية
التحصيل الدراسي
المرحلة الثانوية
Issue Date: 7-May-2015
Series/Report no.: 2015;
Abstract: على الرغم من المكانة التي عرفتها التربية البدنية والرياضية في الجزائر والتي تسعى دائما لاعداد الفرد بدنيا ونفسا لمواجهة الحياة ، الا أن مجال البحث والدراسة حول هذا الموضوع مازال الجدل قائما عليه ،حيث عملت التربية البدنية على الوقاية من ا لمراض والعاهات و اعداد الفرد اعداد بدنيا ، لكونها مادة كباقي المواد في الجهاز التربوي الذي على أساسه بنيت مجموعة أهداف من شأ نها أن تحقق للتلميذ أحسن الايجازات هذا اذ توصل الى توظيف كل طاقته العقلية والنفس ية فيها ونظرا للدور الذي تلعبه التربية البدنية والرياضية في تطوير الجوانب البدنية ، أرتأ ينا في بحثنا الى ابراز دورها و أثرها في زيادة النشاط وحافز له التلميذ تجاه الد راسة وهذا مادفعنا الى دراسة هذا الموضوع نظريا وتطبيقيا . ورغم الكثير من التساؤولات التي تثار نحو ممارسي النشاط الرياضي واهم هذه التساؤولات هي :هل التربية البدنية لها تأ ثير فعال في زيادة نشاط وحافزية التلميذ المراهق اتجاه الدراسة ؟ ويندرج تحت هذا التساؤل العام تساؤلات فرعية وهي : - 1 هل التربية البدنية والرياضية تربي روح التعاون والاتصال بين التلاميذ؟ - 2 هل التربية البدنية والرياضية تساعد التلميذ المراهق على تفريغ مكبوتات؟ - 3 هل التربية البدنية والرياضية تساعد المراهق على مسايرة الدراسةبطريقة جدية؟ التربية البدنية لها تأ ثير فعال في زيادة نشاط وحافزية التلميذ المراهق اتجاه الدراسة. - 1 التربية البدنية والرياضية تربي روح التعاون والاتصال بين التلاميذ - 2 التربية البدنية والرياضية يساعد التلميذ المراهق على تفريغ مكبوتات - 3 التربية البدنية والرياضية تساعد المراهق على مسايرة الدراسة بطريقة جدية.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/8674
ISSN: h
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
masteriales_tabtia_chawech.pdf801,26 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.