Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9110
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorسميرة,صالحي-
dc.contributor.authorعماري, سعدية-
dc.date.accessioned2015-10-26T11:27:49Z-
dc.date.available2015-10-26T11:27:49Z-
dc.date.issued2015-05-26-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/9110-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح – ورقلة كلية العلوم الاقتصادية التجارية وعلوم التسيير قسم العلوم التجاريةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة كيف يساهم الاتصال التسويقي في إدارة العلاقة مع الزبون، ولتحقيق هذه الأهداف تم إعداد استمارة وتوزيعها على عمال مديرية موبيليس بولاية ورقلة، حيث تم إعتماد 70 استمارة من أصل 80 تم توزيعها, وإعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي والتحليلي والذي يتضمن إستخدام الأسلوب الميداني في جمع البيانات بواسطة الإستمارة وتحليلها إحصائيا بواسطة برنامج الخدمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSSلإختبار صحة فرضيات الدراسة, حيث خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن من أهم الأبعاد المعتمدة من أبعاد إدارة العلاقة مع الزبون لذى مؤسسة موبيليس هي البحث عن زبائن جدد، كما أولت إهتمام للإعلان على العناصر الأخرى للمزيج الاتصال التسويقي لذى المؤسسة محل الدراسة.en_US
dc.relation.ispartofseries2015;-
dc.subjectإعلانen_US
dc.subjectزبونen_US
dc.subjectعلاقةen_US
dc.subjectإدارةen_US
dc.subjectCommunicationen_US
dc.subjectadvertisingen_US
dc.subjectcustomeren_US
dc.subjectrelationshipen_US
dc.subjectmanagementen_US
dc.titleالاتصال التسويقي و دوره في إدارة العلاقة مع الزبون دراسة حالة اتصاالت الجزائر للهاتف النقال-موبيليس-بورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Amari_Saadia.pdf8,28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.