Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/993
Title: أثر استخدام المدرس لمهارات تلخيص الدرس بعائلة الاستراتجيات الفراغية على مستوى الحفظ و التذكير لدى تلاميذ الرابعة متوسط دراسة تجريبية بمدينة تقرت
Authors: موسى بن براهيم حريزي
شيخة بن محمد السعيد, محمد الأبشر
Keywords: مهارات
تلخيص الدرس
الاستراتجيات الفراغية
Issue Date: 2013
Abstract: يتبين للقارئ من خلال هذا الفصل السادس ، والذي جاء بعنوان " تحليل بيانات الدراسة وتفسيرها ، " أن الطالب الباحث قد تطرق فيه عبر كل فرضية من فرضيات هذا البحث أساس ا إلى تحليل بيانات الدراسة ، ثم تفسير تلك البيانات ، حيث تم تحليل الفرضية العامة ( الرئيس ) ة في المقدمة ، و التي أتبعت بالتتالي بالفرضيات الفرعية من ّذكر بنص الفرضية قبل تحليل بياناتها ونتائجها ، الأولى إلى الرابعة ، وكان في كل مرة ي وبمجرد الانتهاء يذهب مباشرة إلى تفسير النتائج المتمخضة عن ه ، بالنسبة لكل فرضية على حدة ، وبنفس الترتيب ، معتمدا على ما أفرزته المعالجة الآلية الإحصائية باستخدام النظام الإحصائي ( SPSS,13.0 ) م، ستندا في ذلك إلى ماسبق عرضه في فصل الدراسات ّ السابقة وبذلك بر ّ ر في كل مرة قبوله للفرضية المتبناة من طرفه ، لصحتها بالقياس التجريبي ، أو رفضها نتيجة الخطأ ، وهو المطلوب
URI: http://hdl.handle.net/123456789/993
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mohamed_El_Abhar.pdf2,27 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.