Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1001
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorنادية مصطفى الزقاي-
dc.contributor.authorخلادي, يمينة-
dc.date.accessioned2013-10-02T09:17:41Z-
dc.date.available2013-10-02T09:17:41Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1001-
dc.description.abstractيحاول هذا البحث الإجابة على إشكاليته التي تتمحور حول ما إذا كان هناك اختلاف بين النموذج المثالي والنموذج الواقعي للتنشئة الأسـرية لـدى الفتـاة المتعلمـة بـاختلاف منحدرها السكني ورتبتها بين الاخوة ومستواها الدراسي وكذا المستوى التعليمي للوالدين . وقد أجريت الدراسة الحاليـة علـى عينـة قوامهـا 468 طالبـة مـن مسـتويي السـنة الأولى والسـنة الرابعـة جـامعي بجامعـة قاصـدي مربـاح- -ورقلـة غـير المقيمـات. والـتي تم اختيارهـا بطريقة عشوائية بسيطة . ومن النتائج التي توصلت إليها الدراسة اختلاف النموذج المثالي عن النموذج الواقعي للتنشئة الأسرية ببعديه لدى الفتاة المتعلمة. كما اختلف النموذج الواقعي للتنشئة الأسرية ببعديه لدى الفتاة المتعلمة باختلاف منحدرها السكني.واختلف النموذج المثالي باختلاف المنحدر السكني بالنسبة لبعد السماحة فقط بينما انعدم الاختلاف في بعد التشدد.كما انعدم الاختلاف في النموذج الواقعي للتنشئة الأسرية ببعديه لدى الفتاة المتعلمة باختلاف رتبتها بين الاخوة.كما آلت الدراسة إلى انعدام الاختلاف في النموذج المثالي للتنشئة الأسرية ببعديه لدى الفتاة المتعلمة باختلاف رتبتها بين الاخوة. بينما اختلف النموذج الواقعي للتنشئة الأسرية ببعديه لدى الفتاة المتعلمة باختلاف المستوى التعليمي للأب، وانعدم الاختلاف في النموذج الواقعي للتنشئة الأسرية باختلاف المستوى التعليمي للأم.واختلف النموذج المثالي في بعد السماحة باختلاف المستوى التعليمي للأب بينما انعدم الاختلاف بالنسبة لبعد التشدد،كما انعدم اختلاف النموذج المثالي للتنشئة الأسرية ببعديه باختلاف المستوى التعليمي للأم.كما أظهرت الدراسة عدم اختلاف النموذج الواقعي للتنشئة الأسرية ببعديه لدى الفتاة المتعلمة باختلاف مستواها الدراسي، في حين اختلف النموذج المثالي للتنشئة الأسرية لدى الفتاة المتعلمة باختلاف مستواها الدراسي في بعد السماحة،بينما انعدم الاختلاف في بعد التشدد ل و. قد نوقشت نتائج هاته الدراسة في ضوء بعض الدراسات السابقة وختمت ببعض المقترحاتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالنموذج الواقعيen_US
dc.subjectالنموذج المثالen_US
dc.subjectالتنشئة الأسريةen_US
dc.subjectالفتاة المتعلمةen_US
dc.titleالنموذج المثالي والواقعي للتنشئة الأسرية لدى الفتاة المتعلمة دراسة مقارنة على عينة من طالبات جامعة قاصدي مرباح بورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
KHALADI_YAMINA.pdf1,82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.