Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1005
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorنادية بوشلالق-
dc.contributor.authorالقني, عبد الباسط-
dc.date.accessioned2008-06-17T10:52:59Z-
dc.date.available2008-06-17T10:52:59Z-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1005-
dc.description.abstract- يعد محيط المؤسسة التربوية, محيطا " مناسبا" للفرد المتعلم لإبراز قيمه,والتي من خلالهـا يترجم أنواع سلوكه داخل البيئة التعليمية,فتدفعه تلك القيم إلى تحديد إتجاه مساره التعل ,يمي أي مدى دافعييته نحو التعلم . - فجاءت هذه الدراسة ,لتكشف العلاقة بين القيم التي يحملها المتعلمون, ودافعييـتهم نحـو التعلم . - وشملت عينة الدراسة على101طالبا" وطالبة, من سنة الثالثة من التعليم الثـانوي بمدينـة تقرت بين الشعبة الأدبية والعلمية,حيت تكمن أهمية الدراسة , في ربط المكونـات المعرفيـة الوجدانية بما فيها القيم,وما يدرس ه المتعلم في المؤسسة التعليمية,وخلصت نتائج الدراسة فيما يلي :*عدم وجود علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين قيم الطلبة, ودافعييتهم نحو التعلم . *وجود فروق ذات دلالة إحصائية في قيم الطلبة, بين الشعبة الأدبية والعلمية . *عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية, في دافعية التعل م بين الأدبيين والعلميين . *عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القيم ودافعية التعلم بين الذكور والإناثen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالقيمen_US
dc.subjectدافع التعلمen_US
dc.subjectطلبة السنة الثالثة ثانويen_US
dc.titleالقيم و علاقتها بدافع التعلم عند طلبة السنة الثالثة ثانوي دراسة ميدانية لبعض ثانويات مدينة تقرتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Abdelbasset_ELkani.PDF1,38 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.