Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1005
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | نادية بوشلالق | - |
dc.contributor.author | القني, عبد الباسط | - |
dc.date.accessioned | 2008-06-17T10:52:59Z | - |
dc.date.available | 2008-06-17T10:52:59Z | - |
dc.date.issued | 2008 | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/1005 | - |
dc.description.abstract | - يعد محيط المؤسسة التربوية, محيطا " مناسبا" للفرد المتعلم لإبراز قيمه,والتي من خلالهـا يترجم أنواع سلوكه داخل البيئة التعليمية,فتدفعه تلك القيم إلى تحديد إتجاه مساره التعل ,يمي أي مدى دافعييته نحو التعلم . - فجاءت هذه الدراسة ,لتكشف العلاقة بين القيم التي يحملها المتعلمون, ودافعييـتهم نحـو التعلم . - وشملت عينة الدراسة على101طالبا" وطالبة, من سنة الثالثة من التعليم الثـانوي بمدينـة تقرت بين الشعبة الأدبية والعلمية,حيت تكمن أهمية الدراسة , في ربط المكونـات المعرفيـة الوجدانية بما فيها القيم,وما يدرس ه المتعلم في المؤسسة التعليمية,وخلصت نتائج الدراسة فيما يلي :*عدم وجود علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين قيم الطلبة, ودافعييتهم نحو التعلم . *وجود فروق ذات دلالة إحصائية في قيم الطلبة, بين الشعبة الأدبية والعلمية . *عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية, في دافعية التعل م بين الأدبيين والعلميين . *عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القيم ودافعية التعلم بين الذكور والإناث | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | القيم | en_US |
dc.subject | دافع التعلم | en_US |
dc.subject | طلبة السنة الثالثة ثانوي | en_US |
dc.title | القيم و علاقتها بدافع التعلم عند طلبة السنة الثالثة ثانوي دراسة ميدانية لبعض ثانويات مدينة تقرت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences humaines - Magister |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Abdelbasset_ELkani.PDF | 1,38 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.