Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1017
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد الكريم قريشي-
dc.contributor.authorزكري, نرجس-
dc.date.accessioned2007T14:32:35Z-
dc.date.available2007T14:32:35Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1017-
dc.description.abstractتتلخص هذه الدراسة في التقصي عن أثر التعليم المعزز بالحاسوب في تنمية مهارة حل المشكلات في مادة العلوم الطبيعية ،تخصص ثانية ثانوي علوم تجريبية ، حيث أنها تكتسي من الأهمية ما يجعلنا نتماشى والتغيرات الحضارية والتكنولوجية لمسايرة ما يحدث اليوم من تغيرات، ولذا فإن هذه الدراسة تهدف إلى وضع رؤية مستقبلية لتنمية التعليم عن طريق استعمال وسيلة تكنولوجية فعالة لاختزال ما أمكن من الجهد والوقت، واقتصرنا على مادة العلوم الطبيعية كنموذج يمكن اعتماده في المواد الأخرى ،باعتماد فرضيات بمتغيرات مختلفة واعتمادا على المنهج التجريبي سيتم اختيار تصميم المجموعتين لتحقيق أهداف الدراسة باستعمال عدة وسائل لجمع البيانات وتحليلها عن طريق الأساليب الإحصائية المناسبة لذلك، للتمكن من إثبات أو رفض الفرضيات موضوع الدراسة،en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليم بالحاسوبen_US
dc.subjectتنميةen_US
dc.subjectمهارة حل المشكلاتen_US
dc.subjectتلاميذ الثانية ثانويen_US
dc.titleالتعليم بالحاسوب وأثره في تنمية مهارة حل المشكلات لدى تلاميذ الثانية ثانوي علوم تجريبية مادة العلوم الطبيعية نموذجاً - ثانوية عبد المجيد بومادة - ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences humaines - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Zahri-nerdjis.pdf2,1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.