Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1017
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | عبد الكريم قريشي | - |
dc.contributor.author | زكري, نرجس | - |
dc.date.accessioned | 2007T14:32:35Z | - |
dc.date.available | 2007T14:32:35Z | - |
dc.date.issued | 2007 | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/1017 | - |
dc.description.abstract | تتلخص هذه الدراسة في التقصي عن أثر التعليم المعزز بالحاسوب في تنمية مهارة حل المشكلات في مادة العلوم الطبيعية ،تخصص ثانية ثانوي علوم تجريبية ، حيث أنها تكتسي من الأهمية ما يجعلنا نتماشى والتغيرات الحضارية والتكنولوجية لمسايرة ما يحدث اليوم من تغيرات، ولذا فإن هذه الدراسة تهدف إلى وضع رؤية مستقبلية لتنمية التعليم عن طريق استعمال وسيلة تكنولوجية فعالة لاختزال ما أمكن من الجهد والوقت، واقتصرنا على مادة العلوم الطبيعية كنموذج يمكن اعتماده في المواد الأخرى ،باعتماد فرضيات بمتغيرات مختلفة واعتمادا على المنهج التجريبي سيتم اختيار تصميم المجموعتين لتحقيق أهداف الدراسة باستعمال عدة وسائل لجمع البيانات وتحليلها عن طريق الأساليب الإحصائية المناسبة لذلك، للتمكن من إثبات أو رفض الفرضيات موضوع الدراسة، | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التعليم بالحاسوب | en_US |
dc.subject | تنمية | en_US |
dc.subject | مهارة حل المشكلات | en_US |
dc.subject | تلاميذ الثانية ثانوي | en_US |
dc.title | التعليم بالحاسوب وأثره في تنمية مهارة حل المشكلات لدى تلاميذ الثانية ثانوي علوم تجريبية مادة العلوم الطبيعية نموذجاً - ثانوية عبد المجيد بومادة - ورقلة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences humaines - Magister |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Zahri-nerdjis.pdf | 2,1 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.