Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10269
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعمر حمداوي-
dc.contributor.authorسهام عجاس-
dc.date.accessioned2015-03-
dc.date.available2015-03-
dc.date.issued2015-03-
dc.identifier.issn2170-1121-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10269-
dc.descriptionRevue des Sciences Sociales et Humainesen_US
dc.description.abstractإن كل المجتمعات تخضع لتحولات سواء أكانت إجتماعية، إقتصادية أو غير ذلك ونفس الشيء بالنسبة للمجتمع الجزائري بصفة عامة بما فيه المدينة الصحراوية بصفة خاصة، وهذه التحولات تتمظهر في الجانب العمراني والتخطيط لهذه المدن، حيث ازداد الحزام العمراني في الكثير من المدن الصحراوية توسعا، وتوسعت معه الأحياء السكنية، وقد تم تصميم هذه السكنات والأحياء في أغلبها بوضعية مختلفة تماما عن الطراز المعماري التقليدي، كما تتمظهر هذه التحولات في الأفراد من خلال ثقافة الأسرة، العلاقات التفاعلية بين الأسر وأيضا على مستوى الهوية الثقافية والإنتماء في القيم التي يمتلكونها مع العلم أننا في عصر تسوده وسائل الإعلام والاتصال المتطورة وعصر السرعة حيث أصبح العالم أجمع مجرد قرية صغيرة، ضف إلى ذلك مواقع التواصل الاجتماعي والجيل الثالث من الهاتف النقال...الخ، كلها عوامل تؤدي بالفرد إلى التخلي تدريجيا وتلقائيا من قيمه ومبادئه التي نشأ عليها والسعي وراء الجديد دون مراعاة للأبعاد الثقافية والحضارية لمجتمعنا وهنا نقصد المدينة الصحراوية، مع الابتعاد عن العنف بكل أشكاله و البحث عن قيم الوسطية والتسامح والتعاون والتكامل مع الآخر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 22 SSH;-
dc.subjectالتحولen_US
dc.subjectالمجتمعen_US
dc.subjectالمدينة الصحراويةen_US
dc.subjectالثقافةen_US
dc.subjectالهويةen_US
dc.subjectالانتماءen_US
dc.titleالتحولات الاجتماعية للمدينة الصحراوية وتمظهراتها في الانتماء والهوية الثقافيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 22 SSH 2015

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
SSP2230.pdf218,38 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.