Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10327
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سمية فالق | - |
dc.date.accessioned | 2016-01 | - |
dc.date.available | 2016-01 | - |
dc.date.issued | 2016-01 | - |
dc.identifier.issn | numero-06 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10327 | - |
dc.description | Revues Dakira | en_US |
dc.description.abstract | الأمثال الشعبية جنس أدبي له مضمون يتحدث عنه ويصل إليه ، وبالتالي يؤدي دورا أو وظيفة داخل المجتمع . أما شكل المثل فإنه يمثل القالب الفني الذي يعكس بدوره النظام الكلامي له . ويوضح القالب الفني جانبا هاما في أمثالنا الشعبية ، لا تقل أهميته عن الدور الذي يؤديه مضمونه . فالسمات الفنية للمثل تبرز جانبا خاصا وهو المبنى . وبما أن أي عمل أدبي لا يخلو من وجود صور فنية . فالحكيم الشعبي استطاع بفطرته وبساطته ووفقا لسليقته أن يشكل الصورة الفنية للأمثال ليكون لها وقعها عند المتلقي ، سواء أكانت فنية أو حسية معنوية لها أثرها في المعنى . وتبرز أهمية السمة الفنية التي تطبع الأمثال الشعبية في تناقل المثل، وتداوله بين الأفراد ، والانسجام بين وحداته ، وتناغم عباراته ، وموسيقى ألفاظه . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2335-125X; | - |
dc.subject | البنية الجمالية | en_US |
dc.subject | التشكيل الفني | en_US |
dc.subject | أمثالنا الشعبية | en_US |
dc.subject | الجنوب الجزائري | en_US |
dc.title | البنية الجمالية في التشكيل الفني لأمثالنا الشعبية بمنطقة الجنوب الجزائري | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Dakra numero-06 2016 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.