Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10422
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأمينة بن عديس-
dc.date.accessioned2016-05-18T09:29:05Z-
dc.date.available2016-05-18T09:29:05Z-
dc.date.issued2016-05-18-
dc.identifier.issn2335-125X-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10422-
dc.descriptionRevues Dakiraen_US
dc.description.abstractتعد الخطابة من أهم الفنون النثرية، لكونها الوسيلة المثلى لمخاطبة الجماهير وإقناعهم بصيغ أدبية متميّزة، إذ عالجت مواضيع الحرب و القتال و السلم في العصر الجاهلي، و تطورت تطوّرا ملحوظا بمجيء الإسلام، فحدث تغيّر في أسلوبها، و أصبح من أغراضها الدّعوة إلى الدّين، و الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مدعّمة ذلك بالاستشهاد من القرآن الكريم و الحديث الشّريف، و لمّا اختلف المسلمون بعد مقتل عثمان بن عفّان– رضي الله عنه- تعدّدت الفرق المذهبية كالخوارج والشيعة والمعتزلة، فارتقّت الخطابة رقيا كبيرا لاعتماد كل حزب على نشر نحلته و تأييد دعوته، و من أشهر خطباء ذلك العهد الرّسول - صلّى الله عليه و سلّم- والخلفاء الراشدون.1en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumero 05 2015;-
dc.subjectالعهد الرّستميen_US
dc.subjectخطابةen_US
dc.titleالخصائص الفنية للخطابة في العهد الرّستمي أحمد بن منصور أنموذجاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Dakra numero-05 2015

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
15.pdf165,27 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.