Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10422
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أمينة بن عديس | - |
dc.date.accessioned | 2016-05-18T09:29:05Z | - |
dc.date.available | 2016-05-18T09:29:05Z | - |
dc.date.issued | 2016-05-18 | - |
dc.identifier.issn | 2335-125X | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10422 | - |
dc.description | Revues Dakira | en_US |
dc.description.abstract | تعد الخطابة من أهم الفنون النثرية، لكونها الوسيلة المثلى لمخاطبة الجماهير وإقناعهم بصيغ أدبية متميّزة، إذ عالجت مواضيع الحرب و القتال و السلم في العصر الجاهلي، و تطورت تطوّرا ملحوظا بمجيء الإسلام، فحدث تغيّر في أسلوبها، و أصبح من أغراضها الدّعوة إلى الدّين، و الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مدعّمة ذلك بالاستشهاد من القرآن الكريم و الحديث الشّريف، و لمّا اختلف المسلمون بعد مقتل عثمان بن عفّان– رضي الله عنه- تعدّدت الفرق المذهبية كالخوارج والشيعة والمعتزلة، فارتقّت الخطابة رقيا كبيرا لاعتماد كل حزب على نشر نحلته و تأييد دعوته، و من أشهر خطباء ذلك العهد الرّسول - صلّى الله عليه و سلّم- والخلفاء الراشدون.1 | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numero 05 2015; | - |
dc.subject | العهد الرّستمي | en_US |
dc.subject | خطابة | en_US |
dc.title | الخصائص الفنية للخطابة في العهد الرّستمي أحمد بن منصور أنموذجا | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Dakra numero-05 2015 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.