Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10508
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حمو الحاج ذهبية | - |
dc.date.accessioned | 2016-06-05T11:13:40Z | - |
dc.date.available | 2016-06-05T11:13:40Z | - |
dc.date.issued | 2016-06-05 | - |
dc.identifier.issn | 2335-125X | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10508 | - |
dc.description | Revue DAKIRA | en_US |
dc.description.abstract | إذا كانت التّداولية هي علم استعمال اللغة، فإنّها تخدم بشكل مباشر النّموذج الأدبي، الذي هو المسرح، باعتبار هذا الأخير ممارسة للغة، منظّمة في أطر مادية ومعنوية، فالإشكالية المطروحة تتمثّل في كيفية تجسّد هذه الممارسة بالمفهوم التّداولي الحديث على الخشبة، وكيف يتمكّن الممثّلون من طرحها وتنفيذها بشكل يقرّبها كثيرا من الممارسة اليومية، هذا من جهة، ومن جهة أخرى: كيف تتمثّل في أذهانهم وفي أذهان المتفرّجين؟ ثمّ ماذا يعني أن تعرف؟ إنّ التّحديد الأدنى للمعرفة يستلزم فكرة التّمثّل Representation، فمعرفة شيء، يعني امتلاك تمثّل عن ذلك الشيء، وهي أيضا القدرة على تحويل هذا التّمثّل من أجل استخلاص المعلومات | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numero 03 2014; | - |
dc.subject | التّداولية | en_US |
dc.subject | التّمثيل والتّمثّل | en_US |
dc.subject | الخطاب المسرحي الجزائري | en_US |
dc.subject | المسرح | en_US |
dc.title | تداولية التّمثيل والتّمثّل في الخطاب المسرحي الجزائري | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Dakra numero-03 2014 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
dakira0309.pdf | 170,3 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.