Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10523
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكريم بلقاسي-
dc.contributor.authorنبيلة بوخبزة-
dc.date.accessioned2016-06-06T09:54:45Z-
dc.date.available2016-06-06T09:54:45Z-
dc.date.issued2016-06-06-
dc.identifier.issn2335-125X-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10523-
dc.descriptionRevue DAKIRAen_US
dc.description.abstractعلى الرغم من تأخر ظهور المنهج السميائي في النقد المسرحي، فإنه استطاع أن يخلق لنفسه زاوية متمركزة للنظر إلى الظاهرة المسرحية، و أن يصوغ أسئلته و قضاياه الخاصة، متوسلا بجهاز مفهومي دقيق. و قد انصرف اهتمام هذا المنهج إلى تحليل النص الدرامي و العرض مركزا على تنظيمها الداخلي، و على دينامكية العمليات الدلالية التي يشارك فيها كل من الممارسين و المتفرجين. فسيميولوجيا المسرح منهج ينصب على تحليل النص/ العرض و يهتم بالتنظيم الشكلي للنص أو الفرجة، كما يعنى بديناميكية سيرورة الدلالة و بإنتاج المعنى بواسطة تدخل الممارسين و الجمهورen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumero 03 2014;-
dc.subjectسميولوجيا المسرحen_US
dc.subjectالمنهج السميائيen_US
dc.subjectالنقد المسرحيen_US
dc.subjectالنص الدراميen_US
dc.subjectالعرضen_US
dc.titleمداخل نظرية في أسس سميولوجيا المسرحen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Dakra numero-03 2014

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
dakira0323.pdf218,12 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.