Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10523
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | كريم بلقاسي | - |
dc.contributor.author | نبيلة بوخبزة | - |
dc.date.accessioned | 2016-06-06T09:54:45Z | - |
dc.date.available | 2016-06-06T09:54:45Z | - |
dc.date.issued | 2016-06-06 | - |
dc.identifier.issn | 2335-125X | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10523 | - |
dc.description | Revue DAKIRA | en_US |
dc.description.abstract | على الرغم من تأخر ظهور المنهج السميائي في النقد المسرحي، فإنه استطاع أن يخلق لنفسه زاوية متمركزة للنظر إلى الظاهرة المسرحية، و أن يصوغ أسئلته و قضاياه الخاصة، متوسلا بجهاز مفهومي دقيق. و قد انصرف اهتمام هذا المنهج إلى تحليل النص الدرامي و العرض مركزا على تنظيمها الداخلي، و على دينامكية العمليات الدلالية التي يشارك فيها كل من الممارسين و المتفرجين. فسيميولوجيا المسرح منهج ينصب على تحليل النص/ العرض و يهتم بالتنظيم الشكلي للنص أو الفرجة، كما يعنى بديناميكية سيرورة الدلالة و بإنتاج المعنى بواسطة تدخل الممارسين و الجمهور | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numero 03 2014; | - |
dc.subject | سميولوجيا المسرح | en_US |
dc.subject | المنهج السميائي | en_US |
dc.subject | النقد المسرحي | en_US |
dc.subject | النص الدرامي | en_US |
dc.subject | العرض | en_US |
dc.title | مداخل نظرية في أسس سميولوجيا المسرح | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Dakra numero-03 2014 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
dakira0323.pdf | 218,12 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.