Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10524
Title: المسرح الاحتفالي، وأسس استلهامه لمسرح القسوة
Authors: سعيد كريمي
Keywords: المسرح الاحتفالي
مسرح القسوة
التوجهات المسرحية
Issue Date: 6-Jun-2016
Series/Report no.: numero 03 2014;
Abstract: يعد المسرح الاحتفالي من أبرز التوجهات المسرحية –ولو أن عبد الكريم برشيد يرفض هذه التسمية[1] - المغربية والعربية التي حاولت تأسيس مشروع مسرحي عربي الأصل وإنساني الانتماء. وإذا كانت جل محاولات المسرحيين العرب، أمثال توفيق الحكيم، ويوسف إدريس، وعلي الراعي، وعز الدين المدني، وسعد الله ونوس... في البحث عن قالب مسرحي عربي شابها نوع من التعميم والإسقاط والغموض... أو الاقتصار في البحث عن جانب، وإهمال جوانب أخرى، أو اعتماد الاجتهاد الفردي في طرح التصورات، فإن أهم ما يميز المسرح الاحتفالي هو نزوعه نحو العمل الجماعي المتكامل
Description: Revue DAKIRA
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10524
ISSN: 2335-125X
Appears in Collections:Dakra numero-03 2014

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
dakira0324.pdf140,79 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.