Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10530
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنورة بعيو-
dc.date.accessioned2016-06-08T09:00:58Z-
dc.date.available2016-06-08T09:00:58Z-
dc.date.issued2016-06-08-
dc.identifier.issn2335-125X-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10530-
dc.descriptionRevue DAKIRAen_US
dc.description.abstractنحاول في هذه الورقة الوقوف عند خاصية مهّمة من خصائص التجربة المسرحية المغاربية مقارنة بنظيرتها المشرقية، وهي خاصية الاحتفالية،(le carnavalisme) ضمن الجهود الكثيرة والمتواصلة التي تقودها جماعة من المبدعين المسرحيين المغاربة بهدف تأسيس كتابة مسرحية عربية متميّزة، تستلهم من التراث المغاربي الغنيّ بطقوسه وتنوّع ثقافاته ولهجاته، التي تحيا في الأوساط الشعبية العامة، وبذلك تبتعد هذه الكتابة عند كلّ ما هو مغلق وجاهز ومؤدلج من منطلق فردي محدودen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumero 03 2014;-
dc.subjectالخطاب السرديen_US
dc.subjectالخطاب المسرحيen_US
dc.subjectالاحتفاليةen_US
dc.subjectالتجربة المسرحية المغاربيةen_US
dc.titleالاحتفالية بين الخطاب السردي والخطاب المسرحيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Dakra numero-03 2014

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
dakira0330.pdf152,97 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.